إيرانيون يتجمعون أمام سفارة العراق حدادا على الحكيم

وفاة عبد العزيز الحكيم تفتح أكثر من باب

جثمان الحكيم يوارى في الثرى بالنجف الجمعة المقبل

وفاة الزّعيم العراقي الشيعي عبد العزيز الحكيم في طهران

إرث الحكيم بين عمار ومساعدي والده الكبار

أربيل- طهران: أعلن إقليم كردستان العراق الشمالي اليوم الخميس الحداد العام لثلاثة أيام إثر وفاة الزعيم الشيعي عبد العزيز الحكيم أمس الاربعاء في إيران بعد صراع مع المرض. وجاء في بيان صادر عن رئاسة الاقليم quot;تعبيرا عن الحزن و تكريما لرحيل المغفور له سماحة السيد عبد العزيز الحكيم، أعلن السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان الحداد العام في الاقليم ولمدة ثلاثة ايامquot;.

واعتبر بارزاني ان رحيل الحكيم ادى الى quot;فقدان مدافع قوي عن العراق الجديد والمكتسبات التي تحققت بدماء و دموع العراقيين الغيارى في أرجاء بلدنا الصامد بوجه الارهاب والشرquot;. وتوفي الحكيم رئيس المجلس الاسلامي العراقي الاربعاء عن 59 عاما في احد مستشفيات ايران بعد اصابته بالسرطان. ومن المقرر ان ينقل جثمان الحكيم الى بغداد مرورا بالبصرة اليوم قبل ان يتوجه الى مثواه الاخير في النجف (جنوب).

تشييع جثمان عبد العزيز الحكيم في طهران

وأقيمت اليوم في طهران مراسم تشييع جثمان عبدالعزيز الحكيم بمشاركة رؤساء وممثلي السلطات الايرانية الثلاث، التشريعية والتنفيذية والقضائية. وقالت وكالة quot;مهرquot; الإيرانية شبه الرسمية أن مراسم تشييع جثمان الحكيم انطلقت اليوم من أمام مبنى السفارة العراقية في طهران باتجاه مبنى المجمع العالمي لأهل البيت في العاصمة طهران.

وقد شارك في مراسم التشييع بالإضافة الى شخصيات عراقية وكبار المسؤولين الايرانيين بينهم رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني، ورئيس السلطة القضائية آية الله صادق لاريجاني، ومدير مكتب قائد الثورة الإسلامية محمدي كلبايكاني، ورئيس مجلس صيانة الدستور احمد جنتي، ووزير الخارجية منوجهر متكي، ومساعد رئيس الجمهورية علي سعيدلو، وإمام جمعة طهران الموقت إمامي كاشاني بالإضافة الى أختري، أمين المجمع العالمي لإهل البيت. وسينقل جثمان االحكيم بعد انتهاء مراسم التشييع في طهران الى مدينة قم المقدسة ومنها الى العراق ليوارى الثرى في مثواه الأخير في مدينة النجف الأشرف.