قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: أعلن مكتب رئاسة الحكومة البريطانية (داوننغ ستريت) أن رئيس الوزراء غوردون براون إلتقى في مكتبه اليوم الجمعة الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري وأجرى معه محادثات تناولت مجموعة من القضايا من بينها مكافحة الارهاب.

وقال داوننغ ستريت في بيان تلا الاجتماع إن أمن المنطقة الحدودية بين باكستان وافغانستان quot;ما تزال تشكل قمة أولويات الحكومتين البريطانية والباكستانية، وجدد براون خلال اللقاء تعهد بريطانيا بتقديم مساعدات إلى اسلام أباد قيمتها 665 مليون جنيه استرليني ( 970 مليون دولار) على مدى السنوات الأربع المقبلة لدعم برامج مكافحة التطرفquot;.

واضاف البيان quot;أن براون وزرداري اتفقا على الحاجة لمكافحة الأسباب التي تقف وراء انتشار التطرف، وأكد رئيس الوزراء على أن برامج التنمية البريطانية في باكستان هي ثاني أكبر برامج تنمية بريطانية من نوعها في العالم، وتهدف إلى انفاق نصف الأموال المخصصة لها على تحسين الأجراءات الأمنية في المنطقة الحدودية بين باكستان وافغانستانquot;.

وشدد البيان على أن هذا التوجه quot;يتطلب نهجاً شاملاً يتضمن اقامة حكم محلي افضل في المنطقة الحدودية، وتحقيق التنمية الاقتصادية من خلال ممارسة ضغوط عسكرية إذا تطلب الأمرquot;. واشار إلى أن براون ناقش مع زرداري مساهمة بريطانيا في تطوير مناهج التعليم في المدارس الابتدائية الباكستانية.