اوك بلافس: ندد البيت الابيض الجمعة بعمليات التزوير التي قد تكون حصلت في الانتخابات الرئاسية في افغانستان بعد وقت قصير من كشف مسؤول حصول نقاش quot;حادquot; بين الرئيس حميد كرزاي والموفد الاميركي ريتشارد هولبروك.

واعلن مايكل هامر الناطق باسم مجلس الامن القومي التابع للرئيس باراك اوباما quot;اننا ندين كل عملية تزوير ومن المهم ان تعكس نتيجة الانتخابات ارادة الشعب الافغانيquot;.

واضاف quot;سنواصل دعم السلطات الافغانية في تطبيقها اجراءات مكافحة التزوير التي من شانها ان تتيح الحفاظ على نزاهة عملية الاقتراع وضمان مصداقية الانتخاباتquot;.

وقد اتهم عبد الله عبد الله اكبر منافس للرئيس المنتهية ولايته حميد كرزاي غداة اقتراع العشرين من اب/اغسطس الذي دعي فيه 17 مليون افغاني الى اختيار رئيسهم واعضاء مجالس الولايات، الدولة الافغانية بتدبير عملية تزوير كثيفة لضمان فوز كرزاي.

وحتى الان تم رفع 790 شكوى من حصول مخالفات لدى السلطات الافغانية.

وحاول هولبروك مبعوث واشنطن الخاص الى افغانستان وباكستان الحصول على مزيد من المعلومات حول تلك الادعاءات من الرئيس كرزاي شخصيا.

وقال مسؤول اميركي طالبا عدم كشف اسمه ان quot;اللقاء الذي تم غداة الاقتراع في كابول كان صعبا ودار خلاله نقاش حادquot;.

من جانبه، افاد مصدر دبلوماسي ان ريتشارد هولبروك يؤيد اجراء دورة ثانية ليثبت للرئيس الافغاني ان سلطته ليست بلا حدود.

ورفض مجلس الامن القومي الجمعة التعليق على اللقاء الذي حصل بين هولبروك وكرزاي.وتصدر نتائج الانتخابات ببطء وتفيد حتى الان بتقدم حميد كرزاي.