غزة: قال مصدر أمني فلسطيني إن طائرات إسرائيلية أغارت فجر اليوم الأحد على شرق غزة ،ذكرت جماعة فلسطينية إنها استهدفت إحدى مجموعاتها ،فيما قال متحدث إسرائيلي إنها استهدفت نفقاً،من دون الإبلاغ عن وقوع إصابات. وقال مصدر أمني فلسطيني ليونايتد برس انترناشونال إن طائرة إسرائيلية من طراز اف 16 أطلقت صاروخاً تجاه مبنى صغير من غرفتين في منطقة الشغف شرق غزة ما أدى إلى تدميرهما وإلحاق أضرار بعدد من المنازل المجاورة من دون وقوع إصابات.

من جهتها ،أعلنت quot;ألوية الناصر صلاح الدينquot; الذراع المسلح للجان المقاومة نجاة مجموعة تابعة لها استهدفتها الغارة الإسرائيلية. وقالت في بيان لها تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه إن مقاتليها كانوا في quot;مهمة جهادية خاصةquot; بالقرب من سلطة الطاقة شرق مدينة غزة عندما استهدفهم القصف الإسرائيلي فجر اليوم، مؤكدة نجاتهم من القصف.

وحمّلت الألوية في بيانها إسرائيل كافة تبعات ما تقوم به ضد أبناء الفلسطينيين والمقاومين، وقالت quot;لا يعتقد العدو الصهيوني بأننا قد سلمنا ورفعنا الراية البيضاء وليعلم أن القادم أدهى وأمر بإذن اللهquot;. وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن طائرات من سلاح الجو أغارت فجر اليوم على نفق بشمال قطاع غزة حفر ليستخدمه quot;مخربونquot; فلسطينيون للتسلل إلى إسرائيل quot;بهدف ارتكاب اعتداءات ضد جنود من جيش الدفاع ومدنيين إسرائيليينquot;.

وذكر أن النفق حفر داخل مبنى على بعد 1.5 كم من السياج الأمني المحيط بشمال القطاع، لافتاً إلى أن الطيارين أفادوا أنهم أصابوا الهدف بدقة. وقال إن الغارة نفذت ردا على إطلاق قذيفة قسام صاروخية من جهة القطاع نحو المجلس الاقليمي سدوت نيغف صباح امس ، وسقطت القذيفة في ارض خلاء دون وقوع اصابات او اضرار،فيما لم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن القصف.