الكويت:دعت منظمة الصحة العالمية هنا اليوم الى التعاون مع وزارة الصحة الكويتية وتجنب التوجه الى الأماكن المزدحمة في حال لم يكن هناك ضرورة لذلك.

وطمأن المدير الأقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمكتب اقليم شرق المتوسط حسين الجزائري في مؤتمر صحافي بمناسبة زيارته للبلاد المواطنين والمقيمين الى ان الوضع الصحي في البلاد لا يدعو للقلق.

وقال الجزائري ان كل دولة معرضة لوباء انفلونزا اتش1 ان1 مبينا ان هناك مفهوما خاطئا عند الكثيرين وهو انه يمكن منع دخول الفيروس الى الدول داعيا الى تضافر الجهود وتعاون الجميع. وحول ما يتردد عن تأجيل العام الدراسي أكد ان أيقاف الدراسة أو تأجيلها لن يحل المشكلة لافتا الى ان الكويت وصل انتشار الفيروس فيها الى القمة ثم بدأ ينخفض مستدلا على ذلك بانخفاض عدد حالات المصابين بالفيروس مشددا على عدم وجود احتياطات أو اجراءات احترازية تمنع الاصابة بالمرض بشكل تام.

واعرب عن امله في وصول اللقاحات مع دخول فصل الشتاء حيث يكون الانسان أكثر قابلية للاصابة بالتهابات الجهاز التنفسي والأنفلونزا العادية وذلك للمساهمة في تقليل الاصابة بالفيروس.

ودعا الى الالتزام بالارشادات الوقائية للحد من انتشار العدوى بالمرض مشددا على ضرورة غسل الأيدي بانتظام وتغطية الأنف والفم عند السعال أو العطس والتزام الراحة واستشارة الطبيب عند الشعور بأعراض الأنفلونزا.

واضاف ان الاوضاع في الكويت مطمئنة ولا تدعو للقلق وان استعدادات الكويت في مواجهة انفلونزا المكسيك تتفق تماما مع توصيات المنظمة مضيفا ان مكافحة هذا الوباء تتطلب التعاون وتضافر الجهود من الجميع.

وتأتي زيارة الدكتور الجزائري تلبية لدعوة من وزارة الصحة لتقييم الوضع والاطلاع على الاستعدادات والاجراءات المتبعة في البلاد لمواجهة انفلونزا المكسيك .