بغداد: كشف التيار الصدري عن وجود مساع لضم أحزاب من مختلف القوميات والمذاهب للائتلاف الوطني، مبينا انه سيكون مشاركا فعالا في الحكومة المقبلة.

وذكر بيان أصدرته الهيئة السياسية لمكتب الصدر ان الائتلاف الذي تشكل هو حالة مستقلة ومغايرة شكلا ومضمونا عن الائتلاف السابق وان برنامجه قائم على الاستفادة من التجارب وستشهد الايام المقبلة تحركاً واسعاً وحثيثاً لانضمام قوى وكيانات تعكس واقع الشارع العراقي بأطيافه المتنوعة .

وفيما يتعلق بمشاركة التيار الصدري في الائتلاف اوضح البيان ان ظروف واعباء المسؤولية التي حملها التيار ان يكون فعلا مقاوما للاحتلال وما ترتب عليه من اعتقالات واحكام تعسفية مسيسة طالت ابناءهquot; تطالبنا اليوم بايجاد مشروع يلبي طموحنا بانهاء وجود الاحتلال وان يعيد للتيار استقراره بالافراج عن معتقليه فضلا عن معتقلي العراق الابرياءquot;.

واعترفت الهيئة السياسية لمكتب الصدر بعدم جدوى موقفها المعارض في الحكومة والبرلمان بالقول ان التيار الصدري وخلال الاربع سنوات الماضية عاش المعارضة في البرلمان دون ان يحدث فرقا اجرائيا في وضع الحكومة.

ومن جانب اخر طالبت الكتلة الصدرية بإطلاق سراح المعتقلين في السجون العراقية والامريكية بحسب بيان للكتلة.

وقال البيان quot;نطالب رئيس مجلس القضاء الاعلى بأطلاق سراح الابرياء في السجون العراقية وسجون الاحتلال الامريكي من خلال إرسال قضاة الى سجون العدالة والرصافة التسفيراتquot; .

ودعا البيان الى سرعة النظر بقضاياهم ميدانياً وفرز القضايا ورفع المظالم عن أبناء الشعب والابتعاد عن الروتين الاداري الذي ساهم ببقائهم لفترة طويلة في داخل المعتقل.