بانكوك: قتل رجل وجرح 29 آخرون في هجومين منفصلين اليوم الخميس في إقليم باتاني في جنوب تايلاند، وذلك بعد ساعات على اغتيال إمام مسجد وابنه في الإقليم ذي الغالبية المسلمة. وذكرت وكالة الأنباء التايلاندية أن شخصاً قتل وجرح 27 آخرون بعضهم في حال الخطر، عندما انفجرت قنبلة واحدة على الأقل في مطعم عند وقت الغداء.

وتبيّن أن القنبلة زرعت في دراجة نارية كانت متوقفة خارج المطعم. وفي الوقت نفسه انفجرت قنبلة أخرى مزروعة في دراجة نارية خارج متجر على بعد 100 متر من المطعم الأول، مما تسبب بجرح صاحبة المتجر وابنها البالغ من العمر عاماً واحداً. وفي وقت سابق اليوم أطلق مسلحون مجهولون النارعلى إمام مسجد وابنه في الإقليم وأردوهما.

وأطلق المسلحون النار على السيارة التي كان يستقلها إمام مسجد تانيونغلولو تيوان نيايما وابنه البالغ من العمر 13 عاما وأردوهما. ولم تصب ابنة الإمام التي كانت في السيارة بأذى. وأضافت وكالة الأنباء أن المسلحين كانوا يستقلون شاحنة صغيرة ولاذوا بالفرار بعد الهجوم. يشار الى ان أقاليم باتاني وناراثيوات ويالا في جنوب تايلاند حيث أكثرية السكان من المسلمين تشهد تمردا انفصالياً منذ العام 2004 قد أسفر عن مقتل وجرح الآلاف.