قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


الجزائر: اتهم الوزير الأول في quot;الجمهورية الصحراويةquot; عبد القادر الطالب، فرنسا بعرقلة إنشاء آلية لمراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.
وقال الطالب في حديث لإذاعة الجزائر الرسمية اليوم الخميس quot;إن منظمات دولية لحقوق الإنسان أصدرت تقارير أكدت وجود انتهاكات مغربية لحقوق الإنسان في الصحراء وكلها أجمعت على ذلك وطالبت بإيجاد آلية لمراقبة حقوق الإنسان في الصحراءquot;. وأضاف quot;مع الأسف المغرب بدعم من فرنسا رفضا أن يتبنى مجلس الأمن الدولي إنشاء آلية لمتابعة حقوق الإنسان واكتفوا بإجراء تحقيق في البعد الإنساني للنزاع في الصحراءquot;.

من جهة ثانية نقل عن وزير الشؤون الخارجية الصحراوي محمد سالم ولد السالك اليوم قوله quot;إن حكومة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية مرتاحة للائحة التي تبناها الاتحاد الإفريقي حول تأكيد حق الشعب الصحراوي في تقرير المصيرquot;. وأوضح السالك أن quot;حكومة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وجبهة البوليساريو أعربتا عن ارتياحهما لوفاء وإخلاص المنظمة القارية لمبادئها وقراراتها الواردة في ميثاقها التأسيسي وفي مختلف القرارات المصادق عليها حول الصحراء الغربيةquot;. وأضاف أنه quot;بتبنيه لهذا القرار يكون الاتحاد الإفريقي قد سعى إلى الانضمام لجهود الأمم المتحدة المبذولة في إطار مسار السلام في الصحراء الغربية الذي بادر به الاتحاد الإفريقي ويرعاه مناصفةquot;.