موسكو: أعلنت وزارة الداخلية الروسية اليوم السبت عن تصفية مسلح في الشيشان كان يعتزم تنفيذ عمل quot;إرهابيquot; في موسكو. ونقلت وكالة أنباء quot;نوفوستي quot; الروسية عن الوزارة أنه quot;عثر في مكان الحادث على مسدس ماكاروف وقنبلة يدوية، و7 صواعق كهربائية مع أسلاك، وحزام ناسف ،تمت مصادرتها جميعا. وكان بحوزة المسلح تذكرة سفر على قطار كزليار ـ موسكوquot;.

وأضافت الوزارة أنه وفقاً للمعلومات المتوافرة عن العملية فإن المسلح كان ينوي القيامquot; بعمل إرهابيquot; في موسكو، وقد قتل بعد تبادل للنيران مع الشرطة في أحد أحراج مقاطعة غوديرمس الشيشانية.

يذكر أن وتيرة أعمال العنف ارتفعت خلال الأشهر الأخيرة في المناطق ذات الغالبية المسلمة في منطقة القوقاز، حيث يسجل يومياً في انغوشيا وداغستان على الحدود مع الشيشان هجمات على الشرطة والمسؤولين والجنود.

وجاء هذا الارتفاع في حدة العنف في أعقاب إعلان الكرملين انتهاء حملة مكافحة الإرهاب في المنطقة.

في غضون ذلك قالت وزارة الداخلية الشيشانية ان شرطة قضاء شالي ألقت القبض على 4 أشخاص من أعضاء التشكيلات المسلحة غير القانونية، كانوا يحضرون quot;لارتكاب أعمال إرهابية انتحاريةquot; في عاصمة الجمهورية غروزني.

يشار إلى أنه ألقي القبض في قضاء شالي قبل عدة أيام على 4 مسلحين آخرين، كانوا quot;يعتزمون ارتكاب سلسلة من الأعمال الإرهابية الكبيرة في غروزني وشاليquot;. وكانت بحوزتهم أحزمة ناسفة.