غزة، رام الله: اعتقلت قوة إسرائيلية خاصة قبيل مغرب اليوم الأحد ثلاثة فلسطينيين خلال عملية توغل خاطفة نفذتها شمال قطاع غزة تحت غطاء من التحليق والقصف المروحي. وذكرت مواقع إخبارية فلسطينية إن قوات إسرائيلية خاصة تسللت مساءً على أطراف بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة واعتقلت ثلاثة مواطنين كانوا يسيرون في أحد الشوارع الفرعية ولا تزال هوياتهم مجهولة قبل انسحابها من المنطقة.

وذكر سكان محليون إن القوات الإسرائيلية تسللت إلى المنطقة بصورة مفاجئة تساندها طائرات مروحية حلقت على ارتفاعات منخفضة. وفي تطور لاحق، قصفت طائرة أباتشي إسرائيلية بصاروخ واحد على الأقل منطقة مفتوحة شمال بيت لاهيا من دون أن يبلغ عن إصابات.

من جهتها، أعلنت quot;ألوية الناصر صلاح الدينquot;، الذراع المسلح للجان المقاومة، أنها تمكنت من تفجير عبوتين ناسفتين بالقوة الإسرائيلية الخاصة المتوغلة من دون أن يتأكد وقوع إصابات.

الجيش الإسرائيلي يفرض حظر التجول على قرية في الضفة الغربية
فرض الجيش الإسرائيلي حظر التجول على قرية فلسطينية في الضفة الغربية وشن حملة دهم وتفتيش داخلها مساء اليوم الأحد. وقال سكان محليون إن قوات من الجيش الإسرائيلي معززة بالآليات العسكرية اقتحمت مساء اليوم قرية عزون، شرق مدينة قلقيلية في الضفة الغربية، وأعلنت عبر مكبرات الصوت حظر التجول.

وذكر سكان أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار وقنابل مسيلة للدموع، فيما تقوم بأعمال تفتيش ومداهمات. وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الإجراء جاء عقب تعرض سيارة مدنية إسرائيلية لإلقاء زجاجة حارقة مما ألحق بها أضراراً مادية دون وقوع إصابات.

وذكرت الإذاعة أن سيارة مدنية إسرائيلية أخرى تعرضت لإلقاء الحجارة قرب قرية بيت عور الفوقا قضاء رام الله مما ألحق بها أضراراً مادية دون وقوع إصابات.