لندن: إتهم المنافس الرئيسي لحامد كرزاي في الانتخابات الرئاسية الأفغانية عبد الله عبد الله الرئيس الافغاني الحالي بسرقة الانتخابات والتلاعب باللجنة الانتخابية المسؤولة عن فرز الأصوات في اعقاب تزايد الشكوك بوقوع عمليات تزوير في الحدث الذي جرى قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وقال عبد الله في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الخميس quot;إن انتخابات الرئاسة سُرقت من الشعب الافغاني، وان اللجنة الانتخابية المستقلة ليست كذلك ومنحازة لكرزاي وفاسدة، كما أن سوء تصرفها انتشر الآن على نطاق واسعquot;.

واعرب وزير الخارجية الافغاني السابق عن اعتقاده quot;أن شخصاً يرتكب عمليات تزوير ضخمة ويحكم منذ خمس سنوات تقريباً لن يخدم افغانستان، كما أن الطريقة التي أُجريت من خلالها الانتخابات في البلاد كانت وصفة لزعزعة استقرار افغانستانquot;.

واضاف عبد الله quot;أنا لا اتحدث هنا عن انصاري فقط بل الذين صوّتوا لكرزاي، لأن اصواتهم صارت الآن جزءاً من عمليات التزوير وفوق ذلك كله جزءاً من النتيجة الملفقة وهي حكم غير شرعي لخمس سنوات أخرىquot;. وأكد عبد الله أنه quot;ما زال يريد ايجاد نتيجة عادلة لانتخابات الرئاسة عبر الوسائل السلميةquot;.

يشار إلى أن اللجنة الدولية المشرفة على عملية انتخابات الرئاسة الافغانية اتخذت مطلع الأسبوع الحالي أولى خطواتها الحاسمة حين امرت اللجنة الانتخابية بإعادة فرز الأصوات في مراكز الاقتراع المشكوك بأمرها.