صنعاء: أقدمت قبيلة يمنية اليوم الخميس على اختطاف طبيب روسي فس محافظة مأرب على خلفية اعتقال سلطات الأمن اليمنية لأحد أفرادها.
ونقل موقع quot;مأرب برسquot; المتخصص بشؤون المحافظة عن مصادر لم يسمها قولها quot;اختطف اليوم طبيب أجنبي بمحافظة مأرب من قبل قبائل آل شعفة - مراد- على خلفية اعتقال أمن محافظة مأرب المدعو قائد حسن شعفةquot;. ورفضت السفارة الروسية فى صنعاء التعليق على الحادث وقالت بأنها لم تتلق أية معلومات حول عملية الاختطاف من المصادر الأمنية اليمنية.

وأشار المصدر الى أن الطبيب الذي يحمل الجنسية الروسية يعمل في أحد المرافق الصحية بمحافظة شبوة شرق اليمن، واختطف اليوم بمديرية الجوبة التابعة لمحافظة مأرب. وتأتي حادثة الاختطاف هذه بعد حادثة مماثلة استهدفت 9 رعايا غربيين اختطفوا فى منتصف يونيو /حزيران الماضي بمحافظة صعدة، شمال اليمن، والقريبة من الحدود السعودية. وعثر على 3 جثث بعد يومين من حادثة الاختطاف يرجعان لامرأتين ألمانيتين وامرأة كورية جنوبية فيما لا يزال مصير الستة الباقيين مجهولاً، وهم 5 ألمان وبريطاني. وسجلت الدوائر الرسمية نحو 220 حادثة اختطاف في اليمن منذ تسعينيات القرن الماضي انتهت كلها بسلام، ما عدا حادثتين اودتا بحياة نحو 6 من الرعايا الغربيين.