قتل ستة اشخاص على الاقل واصيب 12 آخرون بجروح اثر سقوط قذيفة هاون اطلقها المتمردون الاسلاميون عند الغروب يوم الجمعة على مستشفى لقدامى الجيش الصومالي في مقديشو، كما افادت الشرطة وشهود عيان.

وسقطت القذيفة في باحة المستشفى الواقع قرب ميناء العاصمة بينما كانت مجموعة من قدامى العسكريين المعوقين تستعد لتناول افطار رمضان.

وقال الشرطي الصومالي محمد عبد العزيز quot;لقد شن المتمردون هجوما بقذائف الهاون على الميناء المجاور بعد ظهر اليوم، وبلغنا ان ستة اشخاص قتلوا داخل مستشفى مارتينيquot;.

وروى شاهد عيان يدعى حسن معلم علي ان quot;عددا من قذائف الهاون اصاب الاحياء القريبة من المرفأ والسجن الرئيسي، غير ان الحادث الاسوأ وقع داخل المستشفى حيث رأيت معوقين على كراس متحركة مصابين بجروح خطرة بسبب شظايا القذيفةquot;.

ومنذ 7 ايار/مايو يشن كل من ميليشيا حركة الشباب الاسلامية المتطرفة، التي تستلهم افكارها من تنظيم القاعدة، ومقاتلي الحزب الاسلامي، وهو حركة متطرفة يغلب عليها الطابع الحزبي، هجوما واسع النطاق على الحكومة الانتقالية، المدعومة من الغرب، في العاصمة وجنوب البلاد ووسطها.

وقتل المئات، وبينهم عدد كبير من المدنيين، في غضون الاشهر الاربعة الاخيرة من القتال المحتدم ولا سيما في العاصمة حيث الاحياء مكتظة بالسكان، ما اضطر حوالى ربع مليون نسمة الى الفرار من منازلهم.