قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تل ابيب:تحطمت مقاتلة اف-16 تابعة لسلاح الجو الاسرائيلي قرب مدينة الخليل في الضفة الغربية الاحد، في حادث اسفر عن مقتل الطيار، كما اعلن الجيش الاسرائيلي.
وقالت متحدثة عسكرية ان quot;طيارا في سلاح الجو الاسرائيلي قتل في حادث تحطم طائرة في منطقة هضاب جنوب الخليلquot;.

واضافت المتحدثة ان اسباب الحادث لم تعرف في الوقت الحاضر، مشيرة الى ان الطيار، وهو برتبة ملازم ويدعى آصاف رامون، كان يقوم بطلعة روتينية في اطار تدريب على متن هذه المقاتلة الاحادية الطيار.
وآصاف رامون هو نجل البطل الوطني الاسرائيلي ايلان رامون، اول رائد فضاء اسرائيلي، والذي قتل ايضا بطريقة مأسوية في انفجار المكوك الفضائي كولومبيا في 2003.

ونقلت وكالة فرانس برس أن القتيل هو نجل أول رائد فضاء إسرائيلي إيلان رامون، وجاء مقتله بعد ستة أعوام على مقتل والده في انفجار مكوك الفضاء كولومبيا. وأثار الخبر الذي تناقلته وسائل الإعلام كافة الصدمة في إسرائيل، حيث يعتبر إيلان رامون بطلاً قومياً.

ونال أساف رامون شهادته من سلاح الجو الإسرائيلي في الشهر المنصرم، وكان الأول في دفعته، وتلقى شارة الطيار المجنحة من يدي الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز.

وأوضحت المتحدثة العسكرية أن أسباب الحادث مجهولة في الوقت الحاضر. وأنشئت لجنة تحقيق في الحادث، فيما علقت طلعات طائرات اف-16 كافة حتى إشعار آخر.

وتم إرسال وسائل بحث ضخمة بعد الظهر للعثور على بقايا حطام الطائرة. واستنفرت مروحيات وطائرات وفرق ميدانية على مدى ساعات.

وأساف رامون هو نجل الإسرائيلي الأول في الفضاء، الكولونيل إيلان رامون الذي قتل، الى جانب عناصر الطاقم الستة الآخرين في انفجار المكوك كولومبيا في الأول من فبراير 2003.

وفي مقابلات تلت انفجار كولومبيا، صرح الشاب أنه يطمح في أن يكون رائد فضاء على غرار والده. وهو الابن البكر بين أربعة أولاد. وتمت الأحد ترقيته إلى رتبة ملازم.

وذاع صيت والده إيلان لمشاركته عام 1981 في الغارة التي شنتها الدولة العبرية على مفاعل أوزيراك النووي العراقي.