بروكسل: قال المتحدث باسم حركة (حماس) غازي حمد اليوم ان مسؤولين من دول الاتحاد الاوروبي يجرون محادثات بشكل اسبوعي مع اعضاء من الحركة على الرغم من الحظر المفروض من الاتحاد الاوروبي على اي اتصال دبلوماسي مع (حماس). وقال حمد في مقابلة هاتفية مع موقع (إي يو اوبزرفر) الالكتروني quot;نلتقي بالعديد من المسؤولين من فرنسا واسبانيا والمانيا وايطاليا وبريطانيا ولوكسمبورغ وبعد الاجتماع بهم لعدة ساعات والاستماع الينا يفهمون الصورة الحقيقية لحركة (حماس)quot;.

واضاف حمد quot;ليس من بين أي من هؤلاء المسؤولين وزراء في حكوماتهم ولكن بعضهم سفراء والبعض الاخر مساعدون لهمquot; مشيرا الى ان بعض هؤلاء المسؤولين quot;قريبون جدا من رؤساء بلدانهم او من وزراء خارجيتهمquot;. وكانت دول الاتحاد الاوروبي ال27 كما ذكر موقع (إي يو اوبزرفر) قد قررت في عام 2006 وقف كافة الاتصالات الدبلوماسية مع (حماس) كما ادرجت الحركة على لائحتها quot;للمنظمات الارهابيةquot; عام 2007. وكانت (حماس) قد حذرت من ان احياء الاتحاد الاوروبي لخططه بتوثيق العلاقات مع اسرائيل سيضر بعلاقاته مع العالمين العربي والاسلامي.

وفي هذا المجال قال حمد quot;نعتقد ان تنفيذ الاتحاد لخططه سيكون له اثار سلبية كبيرة على العلاقات بين الاوروبيين والعرب والمسلمينquot;. وقال المتحدث باسم الحركة quot;يجب على الاتحاد الاوروبي الادراك ان (حماس) هي منظمة كبيرة الان ولاعب سياسي مهم والعديد من الدول العربية والاسلامية تحترم (حماس)quot;.