بيرس يلتقي عريقات سرا لجمع عباس ونتنياهو

عمان: رفض العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى أى اجراءات أحادية تقوم بها اسرائيل من اجل تغيير المعالم التاريخية وهوية المقدسات وتفريغها من سكانها العرب المسلمين والمسيحيين. واكد العاهل الاردنى خلال ترؤسه الليلة الماضية اجتماعا لبحث ومتابعة الخطوات والمشروعات الهادفة الى الحفاظ على هوية المسجد الاقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة استمرار بلاده فى القيام بدوره من اجل حماية الاماكن المقدسة فى القدس الشرقية.

وقال الملك عبدالله الثانى خلال الاجتماع الذى شارك فيه عدد من المسؤولين والمعنيين وممثلى الفعاليات والشخصيات المقدسية quot;أن الاستمرار فى رعاية الاماكن المقدسة وتثبيت المواطنين العرب من مسلمين ومسيحيين فى القدس الشريف هو أولوية هاشمية أردنية لم ولن يتوانى الاردن عن بذل كل جهد ممكن لتحقيقهاquot; وعرض المتحدثون فى الاجتماع المشروعات التى يرعاها الملك عبدالله الثانى من اجل الحفاظ على الاماكن المقدسة ورعايتها وحمايتها وتمكين القائمين عليها من القيام بواجبهم بأفضل شكل ممكن.

وأشاروا الى السياسات الاسرائيلية المستهدفة للاماكن والمقدسات الاسلامية والمسيحية وسكان المدينة والتضييق عليهم معبرين عن شكرهم للعاهل الاردنى على رعايته للاماكن المقدسة.