تل ابيب: قالت نيكول غولدستون، ابنة رئيس لجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة حول الحرب على غزة، ريتشارد غولدستون، إن والدها خفف الاتهامات ضد إسرائيل التي تضمنها تقرير اللجنة وشملت ارتكاب إسرائيل جرائم حرب ضد الفلسطينيين المدنيين. وقالت غولستون، التي كانت تسكن في إسرائيل، لإذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء إنه quot;لولا والدي لكان التقرير أشد وأخطر أكثر بالنسبة لدولة إسرائيلquot;.

واضافت إن quot;والدي أخذ على عاتقه المهمة من أجل العمل على تحقيق السلام، وقد تحدثت مع والدي كثيرا قبل أن يقبل بمهمة تولي رئاسة لجنة تقصي الحقائق وبعدما تولاها ،وأعرف بصورة أكيدة أنه يعتقد أنه يفعل ما هو أفضل بالنسبة للجميع، والجميع يعملون لصالح دولة إسرائيلquot;. وتابعت أن quot;والدي يحب دولة إسرائيل وكان من الصعب عليه، وقد ترأس اللجنة أملا منه بأن يتعاون الإسرائيليون معه وهو يريد المساعدة في إيجاد حل لدولة إسرائيلquot;. وقالت quot;صحيح أن التقرير تضمن أمورا صعبة عن إسرائيل لكنها أصعب بالنسبة لي من أي أحد آخر في العالمquot;.

وذكرت صحيفة هآرتس اليوم إلى أن رئيس لجنة تقصي الحقائق القاضي ريتشارد غولدستون هو يهودي من جنوب أفريقيا ويعرف نفسه على أنه صهيوني، وهو رئيس فخري لعدة هيئات في إسرائيل بينها مجلس إدارة شبكة مدارس quot;أورطquot; ولجنة أصدقاء الجامعة العبرية في القدس.