طهران: أعلن وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي الخميس ان مكان المحادثات المقرر اجراؤها في الاول من تشرين الاول/اكتوبر بين ايران والدول الست الكبرى لم يحدد بعد. وقال متكي بحسب ما نقلت وكالة الانباء العمالية الايرانية (ايلنا) quot;لم يحدد مكان المحادثات بعدquot;.

وكان الممثل الاعلى لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية خافيير سولانا افاد ان الاجتماع سيعقد quot;على الارجحquot; في تركيا. واعرب متكي عن امله بان quot;يتوصل الطرفان الى اتفاق على اساس مجموعة الاقتراحات الايرانيةquot; التي لا تشمل البرنامج النووي الايراني المثير للجدل.

ويلتقي مندوبو ايران والدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا) والمانيا في الاول من تشرين الاول/اكتوبر لبحث البرنامج النووي الايراني.

وقال متكي انه لن يكون هناك محادثات ثنائية بين ايران والولايات المتحدة خلال هذا الاجتماع مضيفا quot;لكن الاميركيين حاضرون وستجري مناقشات حول مواضيع مختلفةquot;. وتؤكد ايران ان المحادثات يجب ان تتناول المسائل الدولية الكبرى ومنها نزع الاسلحة النووية، فيما تصر الدول الست على بحث البرنامج النووي الايراني.