غزة: أقر الجيش الإسرائيلي بمسؤوليته عن قصف مدفعي أسفر عن مقتل ناشطين فلسطينيين وإصابة آخرين شمال قطاع غزة مساء اليوم، ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر في الجيش الإسرائيلي قولها ان قوة عسكرية رصدت عددا من الاشخاص الذين حاولوا زرع عبوة ناسفة في المكان (القريب من السياج الأمني الإسرائيلي شمال قطاع غزة) فأطلقت النار باتجاههم مما اسفر عن اصابتهم.

وكانت اعلنت quot;كتائب القسامquot;، الذراع المسلح لحركة quot;حماسquot; في بيان لها إن الناشط عبد الحافظ السيلاوي، 21 عاماً، قتل جراء قصف إسرائيلي شرق جباليا شمال قطاع غزة مساء اليوم، فيما أعلنت quot;كتائب أبو علي مصطفىquot;، الذراع المسلح للجبهة الشعبية، مقتل محمود أحمد محمد نصير (21 عاماً) من مدينة بيت حانون شمال غزة quot;أثناء قيامة بمهمة قتالية على الحدود الشرقيةquot;، وذلك عصر اليوم الأحد.

وقالت الكتائب في بيان لها quot;إذ نزُف نبأ استشهاد رفيقنا البطل محمود نصير نؤكد على تمسكنا بخيار المواجهة ومقاومة الاحتلال ، وسنواصل مقاومتنا وردودنا طالما بقي الاحتلال مستمراً في احتلاله وعدوانهquot;.

وفي وقت سابق مساء اليوم، قال مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب معاوية حسنين ليونايتد برس إنترناشونال إن دبابات إسرائيلية أطلقت حوالي الساعة 3:45 مساء اليوم (بالتوقيت المحلي) قذائف عدة على مناطق وأحياء فلسطينية شرق عزبة عبد ربه شرق جباليا شمال قطاع ما أدى إلى مقتل فلسطينيين وإصابة اثنين آخرين بجروح.

وذكر ان القتيلين هما عبد الحافظ خليل السيلاوي، 25 عاماً، ومحمود نصير، 23 عاماً، لافتاً إلى نقل جثمانيهما إلى جانب الجريحين إلى مشفى محلي شمال قطاع غزة.

من جهتها أكدت quot;كتائب القسامquot; الذراع المسلح لحركة quot;حماسquot; تمسكها بخيار المقاومة في مواجهة الجيش الإسرائيلي، وتعهدت بالعمل من أجل إطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وقالت quot;كتائب القسامquot; في رسالة وجهتها اليوم الأحد إلى الشعب الفلسطيني لمناسبة عيد الفطر،quot;مقاومتنا رمز عزتنا وكرامتنا وجزء من عقيدتنا التي اتخذناها منهاجاً لنا، وستبقى سبيلنا التي من أجلها قدمنا خيرة قادتنا وأبنائناquot;.

وتقدمت من ذوي quot;الشهداءquot; والجرحى بالتهنئة، وخاطبتهم بالقولquot;نؤكد أن دماء أبنائهم ستبقى البوصلة التي تحدد طريقنا، ولن نحيد عنها مهما بذلنا في سبيلها من أرواح ودماء وتضحياتquot;. كما هنأت الأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية quot;على اختلاف أطيافهم انتماءاتهم وتوجهاتهمquot;، مؤكدة عزمها quot;كسر قيدهم وتحريرهم من سطوة الجلادquot;.

وأشارت إلى حلول عيد الفطر في ظل حصار quot;صهيو أميركي ظالمquot;، مشددة على أن quot;هذا الحصار الظالم لن يدوم، وسيسقط أمام صمودكم وثباتكم وتضحياتكم الجسام كما أسقطتم من قبله الكثير من محاولات التركيع والإذلالquot;.

ودعت الكتائب إلى quot;التكافل والتوادد والتراحمquot; فيما بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد، وزيارة أهالي quot;الشهداءquot; والجرحى والأسرى quot;ورسم البسمة على شفاه الأطفال الأيتام، ومد يد العون للفقراء والمساكينquot;.