تضاربت الانباء الاثنين حول مكان وجود رئيس هندوراس المخلوع اذ نفت حكومة الامر الواقع تاكيد تشافيز بوجود مانويل سيلايا في البلاد.

كراكاس: اعلن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز ان رئيس هندوراس المخلوع مانويل سيلايا عاد الى تيغوسيغالبا للمرة الاولى منذ الانقلاب الذي اطاح به في 28 حزيران/يونيو، مؤكدا بذلك معلومة اوردتها قناة quot;تيليسورquot; الاميركية اللاتينية التي تبث من كراكاس.

وقال تشافيز احد ابرز حلفاء الرئيس المخلوع خلال احتفال في مدرسة في كراكاس quot;علمنا بان سيلايا موجود في تيغوسيغالبا، ونطالب الانقلابيين باحترام حياة سيلايا وكرامته وبان يعيدوا اليه السلطةquot;.

واوضح ان سيلايا quot;سافر طوال يومين سالكا طريق البر وعابرا جبالا وانهرا ومعرضا حياته للخطر قبل ان ينجح في الوصول الى عاصمة هندوراسquot;.

وصرحت نائبة وزير الخارجية الفنزويلي بياتريز ديل فالي لقناة quot;تيليسورquot; انها تلقت رسالة سريعة عبر الهاتف من سيلايا ابلغها فيها انه موجود في مبنى تابع للامم المتحدة في عاصمة هندوراس.

الا ان رئيس حكومة الامر الواقع في هندوراس روبرتو ميشيليتي نفى وجودسيلايا في تيغوسيغالبا.

وقال ميشيليتي خلال مؤتمر صحافي في القصر الرئاسي quot;ان سيلايا موجود في جناح احد الفنادق في نيكاراغواquot;، مضيفا ان وسائل الاعلام التي نقلت هذا الخبر تمارس quot;الارهاب الاعلاميquot;.

الامم المتحدة تنفي وجود سيلايا في مقرها

بدورها، اكدت المتحدثة باسم الامم المتحدة ماري اوكابي ان سيلايا ليس موجودا في مقر الامم المتحدة.

ووصفت ما قالته السكرتيرة الاولى في سفارة هندوراس في نيكاراغو اليزابيث سييرا ان سيلايا quot;موجود في هذه اللحظة في مكاتب الامم المتحدةquot; في هندوراس بانه امر quot;غير صحيحquot;.

وقالت للصحافيين ان quot;هذه المعلومة غير صحيحةquot;، موضحة ان هذا التكذيب مصدره منسق برامج الامم المتحدة في هندوراس.

ورفضت اوكابي الادلاء باي تعليق لمعرفة ما اذا كان سيلايا موجودا او لا في هندوراس، وذلك للمرة الاولى منذ الانقلاب الذي اضطره الى مغادرة البلاد في 28 حزيران/يونيو.