أوقفت ايران آزار منصوري مساعد الامين العام لجبهة المشاركة الاصلاحية، وتجري محاكمته حاليا بتهمة الضلوع في الاضطرابات التي تلت اعادة انتخاب الرئيس الايراني

طهران: أوقفت السلطات الايرانية آزار منصوري مساعدة الامين العام لجبهة المشاركة احد ابرز الاحزاب الاصلاحية الايرانية، على ما اورد الاربعاء موقع الكتروني. واوضح موقع نوروزنيوز ان آزار منصوري مسؤولة الشؤون السياسية في الحزب اعتقلت مساء الثلاثاء.

وكان تم توقيف محسن منصوري الامين العام لجبهة المشاركة وتجري محاكمته حاليا بتهمة الضلوع في الاضطرابات التي تلت اعادة انتخاب الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد المثيرة للجدل في 12 حزيران/يونيو الماضي. وما زال عشرون من اعضاء هذا الحزب رهن الاعتقال بينهم بالخصوص سعيد هاجريان وعبد الله رمضان زاده ومصطفى تاج زاده.

وفي بيان نشر الثلاثاء نددت جبهة المشاركة quot;بموجة الاعتقالات الجديدةquot; خصوصا بين كوادرها الشابة. وقال الحزب ان quot;اخضاع القضاء لارادة الاجهزة العسكرية والامنية يمثل (لعبا) بالنار ستحرق الثورة والجمهورية الاسلاميةquot;.

وكان تم توقيف نحو اربعة آلاف شخص اثناء الاضطرابات التي تلت الانتخابات الرئاسية. وتم الافراج عن معظمهم بيد انه لا يزال هناك 140 متظاهرا ومسؤولا اصلاحيا قيد الاعتقال وتجري محاكمتهم حاليا.