تبدأ محاكمة نجل ملك إيطاليا السابق مانويل دي سافوي في ديسمبر المقبل بتهمة دفع الرشى للحصول على تراخيص وعقود. وكان تم القبض على إيمانويل في حزيران 2006.

روما: أرسل فيتوريو إيمانويل، نجل ملك إيطاليا السابق مانويل دي سافوي، إلى المحاكمة بتهمة التآمر لرشو مسؤولين عامين. وأفادت وكالة quot;أنساquot; الإيطالية أن الأمير إيمانويل (72 عاماً) متهم بدفع الرشى للحصول على تراخيص وعقود لتأمين آليات غير مشروعة للقمار.

وأشارت الوكالة إلى أن إيمانويل رفض كل هذه الاتهامات، التي تتضمن أيضاً اتهاماً باستخدام معارفه رفيعي المستوى لأجل المساعدة على بيع ألعاب فيديو بوكر لكازينو quot;كامبيون دو إيطالياquot;. وقال إيمانويل إن الموضوع quot;غير قابل للتفسيرquot; وإنه واثق بأنه سيثبت براءته، مضيفاً quot;على الرغم من كل هذه المحاولات والأحداث لدي الثقة الكاملة بأني سأبرأquot;.

وستبدأ المحاكمة في كانون الأول/ديسمبر المقبل في جنوب إيطاليا. وكان تم القبض على إيمانويل في حزيران/يونيو 2006، بتهمة إحضار العاهرات إلى الكازينو، فأمضى عدة أسابيع في السجن وأخلي سبيله، لكنه بقي محتجزاً في الإقامة الجبرية في منزله لمدة شهر. يذكر أن ذكور عائلة سافوي كانوا ممنوعين من الدخول إلى إيطاليا بموجب دستور العام 1948، وفي نوفمبر 2002، ألغى البرلمان الإيطالي قرار المنع هذا.