قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي باسم الحكومة نبيل الشريف اليوم الجمعة أن السلطات الأردنية تتابع باهتمام بالغ قضية اعتقال المواطن الأردني حسام الصمادي في الولايات المتحدة بتهمة محاولة تفجير ناطحة سحاب في مدينة دالاس الأميركية .

عمان:قال الشريف في تصريح ليونايتد برس إنترناشونال quot; قيودنا الأمنية تشير إلى أن الصمادي اعتقل وهو في سن الرابعة عشرة بتهمة التشرد والسرقة ... كما تشير تلك القيود إلى انه غادر للولايات المتحدة عام 2007 ولا علم بالأسباب التي دعته للمغادرة للولايات المتحدةquot;.

وأضاف الشريف أن الحكومة الأردنية لم تتلق لغاية ألان أية مخاطبات رسمية من السلطات الأميركية بخصوص اعتقال الصمادي ،وان المعلومات المتوفرة حالياً حول القضية هو ما تتناقله وسائل الإعلام . وقال الشريف أن السلطات الأردنية ستتابع هذه القضية باهتمام كبير.

وكان والد الصمادي قال في وقت سابق اليوم ان ابنه برئ من التهم المنسوبة إليه. وصرح ماهر الصمادي ليونايتد برس إنترناشونال quot;تفاجأت بتلك الأنباء .. اتصل بي أحد معارفنا في أميركا وأبلغني باعتقال ابني حسين الذي يقيم في ولاية كاليفورنيا... ولم أعلم عن اعتقال حسام إلا من الفضائياتquot;. وأشار إلى أن السلطات تحقق حالياً مع ابنيه الاثنين.

وقال ماهر الصمادي، وهو مهندس زراعي يعمل مديرا لمديرية زراعة كفرنحة في محافظة عجلون (شمال عمان)، أن التهمة الموجهة لابنه quot;مفبركةquot; وأن السلطات الأميركية استدرجت ابنه من خلال الانترنت موضحا أن ابنه مولع بها . ويقيم حسام الصمادي (19 عاما) في الولايات المتحدة منذ 3 سنوات، وهو متزوج من أميركية وحاصل على إقامة (غرين كارد) وفق ما قال والده.

واكتفى حسام بالتعليم للمرحلة الثانوية ودرس في المدرسة المعمدانية بمنطقة عجلون في الأردن، وهي مدرسة مسيحية، ويقول والده أن ابنه غير متدين على الإطلاق، وأنه quot;شاب طيب وليس لديه أي نوازع شريرةquot;، وانه عانى كثيرا نتيجة وفاة والدته عام 2006 نتيجة إصابتها بمرض سرطان الدماغ.

وكان بيان لوزارة العدل الأميركية ذكر أن مكتب التحقيقات الاتحادي اعتقل حسام الصمادي بتهمة محاولة تفجير ناطحة سحاب بوسط مدينة دالاس. وأضاف البيان أن الصمادي اعتقل بعدما وضع سيارة مفخخة بالقرب من المبنى المكون من 60 طبقة. ويمثل الصمادي اليوم الجمعة أمام محكمة جزائية أميركية برئاسة القاضية ايرما راميريز، ويواجه لائحة اتهام جنائية quot;بمحاولة استخدام سلاح تدمير شاملquot;. وقال البيان إن quot;الصمادي الذي كان تحت مراقبة متواصلة من جانب مكتب التحقيقات الاتحادي، اعتقل أمس الخميس قرب فاونتين بليس، وهو برج إداري زجاجي من 60 طبقة في وسط دالاس بعدما وضع سيارة ملغومة معطلة في الموقعquot;.