سيعيد الرئيس الأميركي باراك أوباما النظر في الاستراتيجية التي تنتهجها بلاده في أفغانستان ويتخذ قراراً باحتمال ارسال قوات اضافية. وقال انه يتفهم الشعور بالاحباط.

بيتسبرغ: إعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة ان لا quot;حل سحرياquot; للنزاع في افغانستان، فيما سيعيد النظر في الاستراتيجية الاميركية في هذا البلد ويتخذ قرارا باحتمال ارسال قوات اضافية.

وقال اوباما الذي شارك في قمة مجموعة العشرين في بيتسبرغ انه يتفهم شعور الاميركيين والاخرين بالاحباط جراء الحرب في افغانستان، في وقت اعلن الحلف الاطلسي الجمعة ايضا مقتل خمسة جنود اميركيين في جنوب البلاد.

واضاف اوباما quot;الامر ليس سهلا واتوقع اسئلة بالغة الصعوبة احيانا من جانب الناسquot;. واوضح quot;هذا هو بالضبط ما اقوم به، اي اني اطرح اسئلة صعبة فعلا، وتعرفون اننا لن نتوصل الى حلول سحريةquot;.

واكد اوباما quot;اعتقد ان كل شخص درس الوضع يقر بأنه صعب ومعقدquot;. واضاف quot;لكن مهمتي هي ان اسعى الى التوصل الى افضل الحلول الممكنة وخصوصا قبل ان اقرر ارسال قوات اضافيةquot;.

وسيرفع قائد القوات الدولية في افغانستان الجنرال الاميركي ستانلي ماكريستال هذا الاسبوع طلبا رسميا الى الادارة الاميركية لزيادة الوسائل العسكرية. لكن وزير الدفاع روبرت غيتس لا ينوي رفع هذا الطلب الى الرئيس اوباما قبل ان تنتهي المناقشات حول الاستراتيجية في افغانستان. وتفيد معلومات صحافية ان الجنرال ماكريستال سيطلب ما بين 10 و40 الف جندي اضافي.