اكد الاردن موقفه الرافض للارهاب بجميع اشكاله واساليبه معربا عن استعداده للتعاون مع الولايات المتحدة حول قضية محاولة تفجير ناطحة سحاب المتهم فيها مواطن اردني.
عمان: قال المتحدث باسم الحكومة الاردنية وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال نبيل الشريف في بيان ان بلاده وقفت دائما بحزم ضد الارهاب وانها تدين اللجوء للاعمال الارهابية من حيث المبدا ولن تألو جهدا في محاربة الارهاب ومقارعته.
واضاف ان السلطات الاردنية تتابع باهتمام ما نشر عبر وسائل الاعلام عن اعتقال مواطن اردني في الولايات المتحدة بتهمة محاولة تفجير ناطحة سحاب في مدينة دالاس في ولاية تكساس وانها على استعداد تام للتعاون الكامل مع السلطات المختصة في الولايات حول هذه القضية.

واشار الى ان المعلومات المتوافرة لدى الجانب الاردني حول الموضوع لغاية الان مصدرها وسائل الاعلام ولم تصله اي مخاطبات رسمية حول هذا الموضوع. واكد ان السجلات الاردنية تشير الى ان حسام ماهر حسين الصمادي المتهم في هذه القضية هو من مواليد عام 1990 وغادر الى الولايات المتحدة لاسباب غير معروفة في مارس 2007 وانه كان احيل الى القضاء الاردني عام 2004 بتهمتي التشرد والسرقة.

وقال ان الحكومة الاردنية بانتظار موافاتها بالتفاصيل حول هذا الموضوع من السلطات الاميركية. وكان والد الاردني الصمادي نفى التهم الموجهة الى ابنه وقال في تصريحات صحافية اليوم ان ابنه بريء وان التهم الموجهة اليه مفبركة. وكانت السلطات الاميركية اعلنت عن اعتقال اردني حاول تفجير ناطحة سحاب في مدينة دالاس بواسطة سيارة مفخخة