لندن : اعلن وزير الدفاع البريطاني بوب انزورث اليوم ان بلاده ستعمل على ارسال مزيد من القوات العسكرية الى افغانستان دون ان يحدد عدد هذه القوات مكتفيا بالقول ان اعدادها بسيطة.

واضاف ايسورث في تصريح صحافي على هامش مشاركته في اعمال مؤتمر حزب العمل في (برايتون) ان زيادة عدد القوات البريطانية في افغانستان يأتي في سبيل دعم مهمة القوات الدولية التي تواجه صعوبات جمة نتيجة العمليات العسكرية التي تشنها حركة طالبان هناك مشيرا الى ان quot;قرار زيادة القوات لم يكن عسكريا بل هي مسألة سياسية تهدف الى معالجة الوضع الحرج هناكquot;.

وردا على التقارير الاعلامية التي تحدثت عن مطالبة الولايات المتحدة الاميركية بريطانيا بارسال مزيد من القوات الى افغانستان قال ايسورث انه quot; لامانع لدينا وبامكاننا ارسال مزيد من القوات خلال وقت قصير غير انه على الدول الاخرى القيام بارسال جنودها ايضا الى ساحة المعركة.

يذكر ان القوات البريطانية تكبدت خسائر بشرية كبيرة منذ بدء مهمتها في عام 2001 في افغانستان حيث لقي 218 جنديا مصرعهم هناك ويبلغ عدد الجنود البريطانيون 9 آلاف جندي ومعظمهم يتركزون في اقليم هلمند الجنوبية التي تعتبر معقلا لحركة طالبان.