بيجينغ: تعهّد وزير الخارجية الصيني يانغ جيه ونظيره الكوري الجنوبي يو ميونغ هوان اليوم الثلاثاء بتعزيز الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين الدولتين الجارتين. وذكرت وكالة quot;شينخواquot; الصينية أن الوزيرين أشادا خلال لقائهما في الصين بالاجتماع الذي عقد بين الرئيس الصيني هو جينتاو ونظيره الكوري الجنوبي لي ميونغ باك الأسبوع الماضي في نيويورك.

ونقلت عن يانغ دعوته الدولتين quot;لتعزيز التبادل الثنائي والتنسيق وتحقيق الإجماع الذي تم التوصل اليه بين قادة البلدين وزيادة التعاون لأجل الدفع بالشراكة الاستراتيجية والتعاونية بين بيجينغ وسيول قدُماًquot;.

ومن جانبه، قدم يو التهنئة للصين في الذكرى الستين لتأسيسها، مشيراً إلى أن الاقتصاد الصيني يحقق انتعاشاً ويلعب دوراً مهماً في الانتعاش الاقتصادي في آسيا والعالم أجمع، مؤكداً أن سيول ستتعاون مع بيجينغ من أجل مواجهة آثار الأزمة المالية العالمية.

وأشارت quot;شينخواquot; إلى أن الوزيرين يانغ ويو تعهدا بالتعاون لعقد القمة المالية لمجموعة العشرين المقرر في تشرين الثاني/نوفمبر 2010 في كوريا الجنوبية، وتبادلا وجهات النظر حول قضايا دولية وإقليمية ذات اهتمام مشترك.

وذكرت أن رئيس مجلس الدولة الصيني ون جياباو سيترأس أيضا اجتماعا ثلاثيا للقادة في 10 تشرين الأول/أكتوبر المقبل في بيجينغ، يحضره الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك ورئيس الوزراء الياباني يوكيو هاتوياما.