تلقت محكمة وستمنستر في لندن طلباً لاصدار مذكرة توقيف بحق وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الذي يزور المملكة المتحدة حالياً، بتهمة ارتكاب جرائم حرب في غزة.

لندن: أكد متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية اليوم الثلاثاء أن محكمة وستمنستر في لندن تلقت طلباً لاصدار مذكرة توقيف بحق وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الذي يزور المملكة المتحدة حالياً .
وأبلغ المتحدث يونايتد برس انترناشونال quot;نؤكد أن الوزير باراك موجود في المملكة المتحدة، ومن المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء (غوردون براون) ووزير الخارجية (ديفيد ميليباند) لإجراء مباحثات حول الشرق الأوسط وغزة وإيرانquot;.

واضاف quot;نحن على علم بأن محكمة وستمنستر تلقت طلباً لاصدار مذكرة توقيف بحق باراك، لكننا لا نستطيع أن نعلق على قضايا قانونية راهنةquot;.
ويسعى محامون بريطانيون يمثلون عائلات فلسطينية مقيمة في المملكة المتحدة للحصول على مذكرة اعتقال دولية بحق وزير باراك بتهم ارتكاب جرائم حرب خلال الهجوم الذي شنته قوات بلاده على قطاع غزة أواخر 2008 ومطلع العام الحالي، والذي ادى إلى مقتل نحو 1400 فلسطيني بينهم مئات الأطفال والنساء.

ويقوم وزير الدفاع الاسرائيلي بزيارة غير معلنة إلى لندن لإلقاء كلمة أمام أصدقاء اسرائيل في حزب العمال، الذي يعقد حالياً مؤتمره السنوي بمدينة برايتون الساحلية، واجراء مباحثات اليوم مع رئيس الوزراء البريطاني براون وغداً الأربعاء مع وزير الخارجية ميليباند على هامش اعمال المؤتمر.