دبي: تلقى مركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي 5722 مكالمة هاتفية منذ التاسعة من مساء أمس الثلاثاء إلى الواحدة ظهر اليوم، وسجل وقوع 704 حوادث مرورية، تراوحت بين البسيطة والمتوسطة والبليغة، بسبب هطول الأمطار وتقلبات الطقس.

ودعا العميد عمر عبد العزيز الشامسي مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي السائقين إلى توخي الحيطة والحذر خلال التغيرات التي تحدث في الطريق نتيجة تغير حالة الطقس، منبهًا إلى أن هناك قواعد وضوابط لا بد من الالتزام بها خلال المطر والضباب والرياح التي تحمل أتربة وغبارًا تؤثر في وضوح الرؤية.. مشيرًا إلى أن نسبة الحوادث المرورية، التي تقع أثناء الضباب أو في الأجواء الماطرة، تكون خطيرة نتيجة لتدني مستوى الرؤية لدى السائقين، خاصة إذا كانت القيادة بإهمال وبسرعة كبيرة وتهور.

وطالب العميد الشامسي جميع السائقين بالتأكد من نظافة الزجاج الأمامي وزجاج النوافذ ومصابيح الإضاءة ونظافة الإشارات الضوئية وعملها قبل البدء بقيادة المركبة وترك مسافة كافية بين المركبة والمركبة التي تسير أمامها، وتخفيف السرعة والالتزام بخط السير وعدم تغيير المسار إلا في حالات الضرورة، وعدم استعمال إشارات الإنذار الضوئية quot;الإشارات الجانبية الأربعquot; إلا في حالة الوقوف الاضطراري.

وحذر من أن استعمال هذه الإشارات أثناء سير المركبة يحرم السائق من القدرة على استعمالها في الطوارئ القصوى أو تحديد اتجاه سيره في الوقت نفسه.