صنعاء: أعلن مصدر حكومي يمني أنه تم التوصل إلى اتفاق تهدئة بين قوات الجيش والقبائل من جهة وجماعة الحوثي من جهة أخرى في محافظة عمران شمال البلاد.

وقال المصدر في بيان مساء اليوم إن اتفاقًا أبرمته اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء التوتر مدته 15 يومًا حتى يتسنى للجنة إيجاد الحلول والمعالجات المناسبة لأسباب التوتر الذي نشأ في مطلع الأسبوع الماضي.. مشيرًا إلى أن اللجنة ستعمل خلال فترة التهدئة على استكمال ما تم الاتفاق عليه مع جماعة الحوثي لإنهاء كل الإشكاليات والقضايا المتعلقة بهم وبما يضمن الأمن والسلم الاجتماعي بين كل المواطنين في المحافظة.

وأوضح البيان أن اللجنة الرئاسية واصلت مهامها، حيث التقت اليوم بممثلي الحوثيين ومن معهم، وناقشت معهم القضايا المتعلقة بأسباب التوتر الحاصل جراء الأحداث التي شهدتها المحافظة أخيرًا، كما التقت بعدد من القيادات العسكرية والأمنية وأعضاء السلطة المحلية والأعيان، وناقشت معهم طبيعة الأوضاع الأمنية والسبل الكفيلة بإيجاد الحلول المناسبة التي تضمن الحفاظ على الأمن والاستقرار.

مؤكدًا أن الأوضاع طبيعية ومستقرة في محافظة عمران، وأن لا صحة لما تناولته بعض وسائل الإعلام عن اشتباكات حدثت خلال اليومين الماضيين، داعيًا أبناء عمران إلى تغليب المصلحة الوطنية وعدم الانجرار وراء الدعوات المقيتة والدعايات المضرة بمصالح المجتمع.

وكانت محافظة عمران قد شهدت السبت الماضي مواجهات بين قوات من الأمن والجيش ومسلحين حوثيين، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، واتهمت وزارة الداخلية اليمنية حينها جماعة الحوثي، التي تسيطر على محافظة صعدة، بمحاولة اقتحام المحافظة بالقوة عن طريق حشد مئات المسلحين على مداخل المدينة.