: آخر تحديث

«إيلاف العمير» .. صار عمري 15 .. صرت أحلى ألف مرة

   لم تكن ولادة صحيفة إلكترونية بحجم «إيلاف» محفوفة بالورود، في ظل عدم ارتكازها إلى واقع الصحف الورقية والتي أنشأت لها روافد إلكترونية لتعرف عن نفسها، بل إنها جاءت من رحم المغامرة، كموقع إلكتروني بحت، وتغلغلت في سياق التتابع الإعلامي الصعب، بقيادة قائدها الإعلامي الكبير عثمان العمير، فأعلنت «إيلاف» عن نفسها كأول صحيفة إلكترونية عربية في 21 مايو 2001.

تعد إيلاف أول صحيفة إلكترونية عربية، وقد اتخذت سياسة إعلامية شاملة تحاول من خلالها الوصول إلى جميع القراء العرب في جميع أنحاء المعمورة. وقد التزمت الصحيفة باعتدالها وعدم انحيازها منذ إنشائها. وقدمت للقارئ أنموذجا إبداعيا جديدا في مجال الصحافة وخاصة الإلكترونية. كما أنها استطاعت أن تستقطب نسبة عالمية من الكتاب والقراء العرب. وسجلت تطورا كبيرا في مقاربتها ومعالجتها للعديد من القضايا العربية المختلفة. وتعد إيلاف عملا إبداعيا صحفيا مميزا وقد رأت لجنة جائزة الإبداع منح جائزة الإبداع الإعلامي لصحيفة إيلاف الإلكترونية تقديرا لفكرتها الإبداعية وأدائها المتميز وشموليتها. وتبنت وجهة نظر «متزنة» في بعض جوانبها من أخبار العالم من مجالات السياسة، والاقتصاد، والرياضة، والفن، وغيرها من المجالات باللغة العربية.

ولم يقتصر ذلك على البث فقط، بل إنها سابقت إلى الحدث بشكل يومي وشكلت في مضامين عملها أقساما مختلفة تترصد من خلاله كل محتويات الأخبار لتسابق الزمن بواقع إعلامي قوي.

«إيلاف» تحتضن في زواياها نخبة من الكتاب الصحفيين العرب والأجانب، وتبنت مقالاتهم بشكل دوري.

وقد أتت «إيلاف» في وقت تصارعت فيه جوانب النشر الحر البعيد عن واقع حسابات إعلامية مؤطرة بحدود رقابية معينة، فاتخذت خطا مستقلاً، وكان همها النجاح الإعلامي كوسيلة إعلامة غير تقليدية. مما عزز من حضورها كصحيفة عربية لها هوية عربية خالصة.

وبعد نجاحات متتالية حققتها في السياق الإعلامي الحر، تبوأت «إيلاف» كموقع إخباري إلكتروني مكانا حظيت من خلاله الكثير من الأولويات، وحققت جوائز كبيرة، وكرمت في كثير من المحافل الإعلامية.

وبعد مشوار امتد لـ «15 عاما» وعلى هامش منتدى الإعلام العربي الذي اختتمت فعالياته مساء الخميس في دبي، احتفلت إيلاف بالذكري الـ «15» على تأسيسها وسط حفاوة كبيرة من الإعلاميين والسياسيين.. رحب خلالها رئيس تحريرها عثمان العمير بمن حضروا مفتتحا كلمته باستعارة لنزار قباني قائلا «صار عمري 15، صرت أحلى ألف مرة». وتطرق العمير في كلمته إلى قصة انطلاق موقع صحيفة إيلاف الإلكتروني، وما صاحبه من صعوبات، ومشوارها مع الحدث الإعلامي المميز من خلال العمل الإعلامي الإلكتروني الحديث، ذاكرا سيرة من زاملوه من إعلاميين مميزين شاركوه قصة النجاح الكبير.


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. مبروك
ABO ZAMAN - GMT الأحد 15 مايو 2016 15:33
الف مبروك للاستاذ العمير ولجميع السادة الافاضل في ايلاف العزيزة ومزيدا من التقدم لخدمة حرية الراي و الالتزام والحيادية ..
2. العمير
بو عبدالله - GMT الأحد 15 مايو 2016 17:22
النفلق يخلى الانسان دائم الشباب والحلاوه
3. أفضل صحيفة عربية
مهند العريس - GMT الأحد 15 مايو 2016 23:17
أفضل صحيفة عربية
4. الرائد والرائدة
عبدالله حمدي - GMT الأحد 28 أغسطس 2016 07:54
كنت ومازلت اردد بان ايلاف كانت الشعلة التي أضاءت درب الهامش العربي لاقتحام المتن .وهي التي صنعت الثورات العربية على الطغيان .
5. Congrtulations
Ihsan Jabbour - GMT الإثنين 20 فبراير 2017 12:28
Congratulations and wish you and your electronic paper continue success for you are the voice of reason we need now -a-dayKeep stepping up and you shall attain the highest !


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. خامنئي يصف آلية التجارة الاوروبية بأنها
  2. الذكاء الاصطناعي وإعلام الأطفال والشباب محاور ختام منتدى الاتصال
  3. انطلاق جنيف 2... والأمم المتحدة تأمل في بناء الثقة بين أطراف نزاع الصحراء 
  4. عريضة مليونية بريطانية تدعو لوقف بريكست
  5. الامم المتحدة لتحقيق شامل بغرق عبارة الموصل وعبد المهدي يصلها
  6. المجتمعات لا تحتاج إلى آلهة إلا عندما تبلغ المليون نسمة
  7. ترمب: علينا أن نعترف بالكامل بسيادة إسرائيل على الجولان
  8. قائد شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية يهاجم صحفاً كبرى
  9. إعلان الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي
  10. موسكو: بوتفليقة لم يطلب مساعدة بوتين للبقاء في الحكم
  11. ديموقراطيون يحاولون تغيير طريقة تنظيم الانتخابات الأميركية
  12. غوايدو يعلن توقيف مدير مكتبه في فنزويلا
  13. 71 شخصا ضحايا غرق العبارة العراقية واستنفار الاجهزة الاغاثية
  14. مصر تهاجم بشدة تقرير لجنة الحريات الأميركي
  15. القضاء الفرنسي يطلب محاكمة رفعت الأسد في قضية ممتلكات
  16. عيد الام : كيف تحتفل بالأم وماذا تقول لها في عيدها؟
في أخبار