باريس: يروج رئيس الاتحاد السوفيتي سابقا ميخائيل جورباتشوف لحقائب فاخرة واختير الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي كواحد من اكثر الرجال اناقة في العالم..

الرئيس الفرنيسي نيكولا ساركوزي يصافح رئيسة وزراء نيوزلندا هلين كيلارك
في قصر الاليزية يوم الجمعة
يحتل الساسة مكانا في قسم الموضة الى جانب مشاهير العارضين والممثلين ونجوم الرياضة في المجلات المهتمة بالموضة والاناقة.

وقال مايكل روبرتس مدير باب الموضة والازياء في مجلة فانتي فير التي اختارت ساركوزي لقائمتها لاكثر الرجال اناقة هذا العام مع نجم كرة القدم الانجليزي ديفيد بيكام ونجم الروك ليني كرافيتز quot;اننا ننظر (للساسة) أكثر.quot;

وأضاف لرويترز خلال عرض أزياء لايف سان لوران أن الطريقة التي يقدم الساسة بها أنفسهم مهمة بشكل كبير.

وبالرغم من غياب المسؤولين الحكوميين بشكل كبير عن الصفوف الامامية لعروض الازياء في نيويورك ولندن وميلانو وباريس خلال الاسابيع الماضية فان ذوق الساسة في اختيار ملابسهم يمثل قضية كبيرة للنقاش في العديد من المجلات المعنية بالموضة. وبعض الوجوه التي تظهر عادة في الصفحات السياسية تظهر حتى في قسم الاعلانات.

أذهل جورباتشوف كثيرين بمشاركته في حملة ترويجية لحقائب لوي فويتون الفاخرة. ويظهر جورباتشوف في الاعلانات وهو يجلس في سيارة ومعه حقيبة لوي فويتون فيما تمر السيارة بمحاذاة بقايا سور برلين.

وقالت الممثلة الفرنسية كاترين دينيف التي تشارك أيضا في اعلانات لوي فويتون عن مشاركة جورباتشوف quot;انها اصلية ومنطقيةquot; مضيفة ان الحملة تدعم أيضا القضايا البيئية.

وأضافت لرويترز في عرض أزياء في باريس quot;لكل شخص اسبابه الخاصة لفعل الاشياء... لان هذا الاعلان يتحدث عن السفر... فاعتقد انه منطقي بالنسبة له ( جورباتشوف).quot;

ويقول خبراء اعلانات ان الساسة والمشاهير المعنيين بالسياسة يمكن ان يؤثروا على المستهلكين لان المستهلكين أصبحوا أكثر وعيا بالقضايا السياسة والبيئية. من كريستين جيملش.