مهند سليمان من المنامة: سلط عدد من النواب البحرينيين اليوم خلال زيارتهم للولايات المتحدة الأميركية الضوء على قضية محتجزي البحرين الإثنين في غوانتانامو مع عضو مجلس النواب السابق جيم تيرنز، وبحث النواب السبل الكفيلة بعودة المواطنين البحرينيين إلى بلادهم وخصوصًا أنهم لم يدانوا في أي قضية أمام المحكمة.

كما طلب النائبان علي أحمدquot; الاخوان المسلمينquot;، و جاسم حسين ( كتلة الوفاق الاسلامية) من تيرنر تقديم الإستشارة حول سبل حصول الرعايا البحرينيين على حريتهم من سجن غوانتنامو في كوبا، وعلم النائبان عن تنامي الدعوات التي يطلقها شخصيات سياسية (من بينهم وزير الخارجية السابق كولن باول) والمطالبة بإغلاق السجن السيئ الصيت.

وحسب بيان لمجلس النواب، فقد بحث النواب اتفاقية التجارة بين الولايات المتحدة ومملكة البحرين، ويشار هنا إلى أن تيرنز (وهو ديمقراطي من ولاية تكساس خدم أربع دورات في الكونجرس في الفترة ما بين 1997 إلى 2004) شكل دورًا نشطًا في إبرام الولايات المتحدة لإتفاقية للتجارة الحرة مع البحرين. وقد تطرق النقاش حول كيفية استفادة البحرين من الاتفاقية والتي دخلت حيز التنفيذ في أغسطس (آب) من العام 2006.

يشار إلى النواب الثلاثة يزورون الولايات المتحدة لحضور دورة تدريبية على فنون الصياغة التشريعية بمركز القانون في جامعة جورج تاون في واشنطن بالتعاون مع مركز القانون العام في ولاية لويزيانا. ويشارك في الندوة مجموعة من المختصين في الصياغات القانونية من العديد من دول العالم. ويلقي في هذه الندوة المحاضرات والدروس مجموعة من الخبراء القانونين وأستاذة الفنون التشريعية المتمرسين في الصياغات القانونية والذين يعملون في الجامعات الأميركية. وتمتد الندوة على مدى أسبوعين.