مسفرغرم الله الغامدي من الرياض: اكد وزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبد العزيز انه لايجب تجاهل ماضي المعتقلين السعوديين العائدين من غونتنامو.مشيرا في الوقت نفسه الي التعاطف معهم.. وتمنىالامير نايف ان يكون هؤلاء المعتقلين مواطنين صالحين . واضاف يقول: quot;ان شاء الله هذا هو الهدف ولكن يجب أن لا نتجاهل ماضي هؤلاء . . تعاطفنا معهم كثيرا لأنهم في دولة أجنبية ونحن عملنا على أن يعودوا إلى وطنهم . . وسنعاملهم مثلما نعامل أي مواطن آخر . . هذا يتوقف على مدى تعاونهم معنا فلا بد من تطبيق انظمة المملكة . . نأمل أن نجد عناصر العفو والسماح لهم أكثر ولعلهم بعد هذه المدة التي قضوها يستطيعوا ان يبتعدوا عن هذه المجالات ويعطوا الجهات الأمنية ما لديهم من معلومات كمواطنين يستفاد منهم في هذا المجال . . لكن الهدف والواقع أننا نميل إلى سرعة إنهاء قضاياهمquot;.

وحول الجهود التي تبذلها الجهات الامنية السعودية في موسم الحج قال وزير الداخلية السعودي:quot; نحن واثقون بقيام الجهات المعنية وفي مقدمتها الأجهزة الأمنية بواجباتها والأجهزة المرورية حتى تيسر لجميع الحجاج حجهم . . ولا شك أن أهم الأيام هي أيام التصعيد إلى منى ثم إلى عرفات حتى يؤدي الحجاج نسكهم وإن شاء الله نأمل أن يكون الحج مريح ويعود جميع الحجاج إلى بلادهم آمنين سالمين غانمين ان شاء الله كاسبين الأجر والثواب وان يعودوا إلى بلدانهم بكل خير وسلامةquot;

وكشف الامير نايف بن عبد العزيز ان عدد الحجاج الذين وصلوا الاراضي السعودية حتى الان اكثر من مليون حاج مؤكدا ان الحالة الأمنية ممتازة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.