الثلاثة الباقون اوضاعهم مجهولة وعريضة للكونغرس
غوانتناميو البحرين يحاولون الانتحار مجددا

مهند سليمان من المنامة:
مازال أهالي ثلاثة من البحرينيين المعتلقين في غوانتنامو يطلقون الصيحات والإٍستغاثات للحكومة البحرين والمنظمات العالمية بغية إنقاذ ابنائهم الذين يحاولون الإنتحار بين الفنية والأخرى جراء الضغوط النفسية والتعذيب الذين يعانون منه في السجون، النائب الثاني لرئيس مجلس النواب اعلن اليوم انه تسلم رسالة من محامي المعتقلين البحرينيين مارك سلفن وجاشوا براين وكرستوفر كاراجازوف ، وقال المعاودة إن الرسالة تفيد أن المعتقل جمعة الدوسري يستغيث من وضعه الصحي والنفسي السيئ من جراء ما يعانيه في المعتقل من مشاكل في الدم إضافة إلى أنه يشعر بعدم قدرته على الحياة.

وقال المعاودة إن المحامين ذكروا بأن الإدارة الأمريكية في المعتقل تتعمد إيذاء المحتجزين بكل الطرق الممكنة ، وإن احد الظباط قام بإخبار الدوسري عن وفاة والده وقد كان الفعل مسيئا لحالة الدوسري النفسية وخاصة إنه حاول الإنتحار أكثر من مرة. وأعرب المحامين عن قلقهم الكبير على جمعة خاصة وإن حالته الصحية في تدهور مستمر لا سيما أنه مازال محتجزا ايضا في سجنه الإنفرادي وغير قادر على التواصل مع بقية المعتقلين.


وطالب جمعة في رسالته الأخيرة الحكومة البحرينية بالإسراع في إرسال فريق طبي ليفحص حالته في أقرب وقت ممكن ، وحث المحامون نواب البحرين على الضغط على الحكومة للحصول على معلومات عن حالة جمعة الصحية من الحكومة الأمريكية واستخراج تصريح لزيارة فريق طبي إلى غونتنامو.


وقال المعاودة إن الحكومة البحرينية مطالبة الآن أكثر من أي وقت مضى السعي الحثيث والجاد مع الجهات الرسمية الأمريكية لإنهاء هذا الظلم الواقع على أبناء البحرين ، وحث الحكومة على استغلال حكم المحكمة الدستورية العليا في أمريكا الذي صدر بعدم شرعية المحاكم العسكري التي ينوي بوش إنشاءها لمحاكمة عددا من المعتقلين.


من جهة أخرى طالب المعاودة بضرورة التفريق بين الأعمال الإرهابية الإفسادية التي تحدث خارج النطاق الشرعي وبين المقاومة المشروعة والجهاد الشريف الذي هو واجب على الأمة لصد العدوان كما هو حاصل في فلسطين والعراق وأفغانستان وغيرها من البلدان. واكد المعاودة أنه تلقى اليوم اتصالا من المحامين اثنوا فيه على العريضة التي سترفع للكونجرس بشأن المعتقلين في جوانتناموا والتي ستشكل ضغطا على الإدارة الأمريكية.


وكان وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد آل خليفة اكد بأن حكومة البحرين طلبت من السفير الأمريكي في المنامة وليم مونرو ضرورة إيجاد حل سريع لمعتقل غوانتناموا لأنه أصبح عقبة في مسار العلاقات الأمريكية الخليجية وخاصة العلاقات البحرينية الأمريكية ذات التاريخ الطويل ، وقال الشيخ خالد أنه طلب من السفير الأمريكي بضرورة طي الولايات المتحدة لهذا الملف وغلق المعتقل، كاشفا بان وفد أمني بحريني سيقوم بزيارة للمعتقلين الثلاثة البحرييين الذين مازالوا يقبعون هناك بعد ان تم الإفراج عن 3 أخرين من زملائهم .