حقق السائق الألماني بطل العالم لستة مرات مايكل شوماخر أسرع زمن على حلبة هوكنهايم الألمانية و ذلك أمام محبيه و مواطنيه، بدقيقة واحدة و 13 ثانية و 306 من الثانية، ليحقق ثاني Pole position في مسيرته الرياضية على حلبة هوكنهايم وهو فاز بهذا السباق مرتين فقط، إحداهما كان أثر انطلاقه من المركز الأول.

وتفوق السائق الألماني على سائق فريق ويليامز بي.أم.دبليو الكولومبي خوان بابلو مونتويا بفارق 0.362 من الثانية، فيما حل السائق الإنكليزي جنسون باتون سائق فريق بار هوندا في المركز الثالث محققا دقيقة و 13 ثانية و 674 من الثانية، علما أنه سيخسر 10 مراكز و ينطلق من المركز الثالث عشر غدا وذلك بسبب تغيير محركه أثناء التجارب الحرة أمس الجمعة.

ولهذا سينطلق زملاء الفريق الواحد الفنلندي كيمي رايكونن و الاسكتلندي دايفد كولتارد "سائقي ماكلارن مارسيدس" من المركزين الثالث و الرابع.

ووصلت حرارة الطقس خلال التجارب الرسمية إلى 26 درجة فيما كانت درجة حرارة الإسفلت 41 درجة.

وكان شوماخر قد حقق أفضل زمن لاسيما بعد تسجيله أفضل وقت في القسم الثالث و الأخير من الحلبة ليتفوق على جميع السائقين، بينما تفوق عليه في القسم الأول و الثاني من الحلبة كل من السائقين كيمي رايكونن، خوان بابلو مونتويا، دايفد كولتارد و فرناندو ألونزو ربما لأن إطارات الميشلان الفرنسية التي يستعملها هؤلاء السائقين لم تلائم القسم الأخير من الحلبة.

وصرح مايكل شوماخر خلال المؤتمر الصحافي أنه سعيد أن يكون في المركز الأول في الانطلاق على أرضه في هذه الحلبة الألمانية، وقال بأن الطريقة التي جرت بها الأمور حتى الآن في سباق هوكينهايم الألماني تجعلنا أكثر تفاؤلا.
وأشار شوماخر أنه حسّن زمنه كثيرا خلال القسم الثاني و الأخير من الحلبة، حيث لم يكن جيدا في القسم الأول و لكن هذا هو الحال بالنسبة لجميع السائقين، إذ من الصعب تقديم أداء مثاليا دائما.
وتوقع السائق الألماني أن يكون الطقس في أحسن حالته اليوم عسى أن يستمتع المشاهدون و المشجعون بالسباق.

وأعرب صاحب المركز الثاني الكولومبي خوان بابلو مونتويا عن سروره لاحتلاله إحدى مراكز المقدمة، وقال: "أعتقد أن فريق ويليامز قام بعمل جيد خلال السباقين الأخيرين". وأكد مونتويا أن السيارة جيدة وتمنى أن تأتي الرياح كما يشتهون غدا.
وقال أنه كان يفكر بالصدارة حيث كان على وشك تحقيق ذلك لولا أنه لم يرتكب خطأ صغيرا أدى به إلى خارج المسار وخسارته لعشرات من الثواني مما أفقده المركز الأول.

أما السائق الإنكليزي جنسون باتون فقد أسف للعطل الذي تعرض له خلال التجارب الحرة نهار الجمعة مما جعله يبدل محركه وأفقده عشرة مراكز، وقال أنه هذا هو حال الفورمولا 1، و كلنا نخطأ سائقون كنا أم تقنيون.
وقال باتون أن أدائه كان جيدا في السنوات الماضية على حلبة هوكنهايم رغما أنه لم يكن يملك سيارة جيدة كما هو الحال مع سيارة بار هوندا حاليا، و أكد أنه سيسعى إلى حصد أكثر عدد ممكن من النقاط خلال هذا السباق.

وفيما يلي ترتيب السائقون العشرة الأوائل:
1.مايكل شوماخر (فيراري) 1:13.306
2.خوان بابلو مونتويا (ويليامز بي.أم.دبليو) 1:13.667
3.جنسون باتون (بار هوندا) 1:13.674
4.كيمي رايكونن (ماكلارن مارسيدس) 1:13.690
5.دايفد كولتارد (ماكلارن مارسيدس) 1:13.821
6.فرناندو ألونزو (رينو) 1:13.874
7.يارنو تروللي (رينو) 1:14.134
8.روبنز باريكيللو (فيراري) 1:14.278
9.تكوما ساتو (بار هوندا) 1:14.287
10.أوليفيه بانيس (تويوتا) 1:14.368