قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وائـل اليمـن من بيـروت: حقق السائق الألماني مايكل شوماخر فوزه الحادي عشر هذا الموسم ضمن الجولة الثانية عشر من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، حيث بدا مغردا خارج سربه، وقد جاء السباق كنزهة بالنسبة له في جو مشمس على حلبة هوكنهايم الألمانية وذلك بعدما انطلق من المركز الأول للمرة الـ 61 في مسيرته الرياضية.
وبهذا الفوز الثالث له على الحلبة الألمانية، عادل مايكل شوماخر رقمه القياسي بـ 11 انتصار في موسم واحد، حيث تبدو الأبواب مشرعة تماما أمامه لكسر هذا الرقم القياسي في الجولات الستة الأخيرة.
يذكر أن هذا السباق الـ 50 لشوماخر الذي يؤديه من دون أي عطل ميكانيكي علما أنه لم يكمل سباقين فقط من أصل الخمسين سباق أثر تعرضه لحوادث اصطدام.
وبالرغم من أن الفوز كان مميزا للسائق الألماني على أرضه و أمام شعبه إلا أن السائق الإنكليزي الشاب جنسون باتون نجح بالتألق و سرق الأضواء من الأسطورة الألمانية بعدما حل ثانيا بعد معركة ساخنة وطاحنة مع السائق الأسباني فرناندو ألونزو، حيث تعادلت موازين القوى بين السائقين مما عكست منافسة قوية ومثيرة أمتعت المشاهدين و مشجعي السائقين، ولكن الكلمة الأخيرة جاءت هذه المرة للسائق الإنكليزي الذي تفوق على منافسه الأسباني ليحتل الأخير المركز الثالث بعدما انطلق من المركز الخامس.
ويعتبر هذا السباق نقطة تحول و بصمة للسائق الإنكليزي جنسون باتون في مسيرته الرياضية لاسيما بعدما انطلق من المركز الثالث عشر جزاء تغييره محركه خلال التجارب الحرة أول أمس الجمعة، ليسرق الأضواء على حلبة هوكنهايم الألمانية بعد حلوله ثانيا والذي يعتبره بعض النقاد مثابة مركز أول لباتون، إذا استثني الأسطورة الألمانية محطم الأرقام القياسية مايكل شوماخر.
وكان سائق ويليامز بي.أم.دبليو الكولومبي جان بابلو مونتويا قد خسر خمس مراكز عند الانطلاق لينجح مع نهاية السباق باحتلال المركز الخامس خلف سائق ماكلارن مارسيدس الاسكتلندي دايفد كولتارد الذي حافظ على مركزه مع نهاية السباق بعدما انطلق من المركز الرابع، خلف زميله الفنلندي كيمي رايكونن الذي عاثره الحظ بعدما فقد جناحه الخلفي في اللفة الـ 14 من السباق ليفقد السيطرة و يصطدم بحائط الأمان. يذكر أن رايكونن كان قريبا جدا من بطل العالم قبل أن يخرج من المنافسة.
وكان سائق فيراري البرازيلي روبنز باريكيللو الذي انطلق من المركز الثامن قد تعرض إلى حادث بسيط أدى إلى فقدانه قسم من مقدمة سيارته أثر اصطدامه بإطار السائق الاسكتلندي كولتارد، مما دفع به الدخول إلى قسم الصيانة ليخرج بعد ذلك في المركز الأخير وليحتل المركز الـ 12 مع نهاية السباق، وليكون هذا السباق الوحيد هذا الموسم الذي يفشل به باريكيللو بحصد أي نقطة بعدما كان السائق الوحيد الذي جمع نقاط في السباقات الـ 11 الأولى.
يذكر أن قبل إشارة الانطلاق توقف السباق بعدما رفع سائق تويوتا الفرنسي أوليفييه بانيس يده، معلنا عن عطل في سيارته ليعود الميكانيكيون إلى أرض الحلبة لتجهيز السيارات والقيام بلفة تحمية أخرى.
وعبر مايكل شواخر خلال المؤتمر الصحافي الذي تلا السباق عن سروره بهذا الفوز بعدما حل أمس السبت أولا خلال التجارب الرسمية، وأكد أن السباق كان ممتعا و مثيرا لاسيما خلال وجود كيمي رايكونن الذي كان يحاول الضغط بجدية على شوماخر قبل أن يفقد جناحه الخلفي و يخرج خارج السباق، كما تكلم عن المعركة الشيقة التي شهدها السباق بين باتون و ألونزو.
من جهته، بدا النجم الإنكليزي سائق بار هوندا سعيد جدا بهذه النتيجة، وأكد أن السيارة كانت قوية خلال التجارب كما هو الحال في السباق، وأكد أنه لو كان أنطلق ثالثا بدلا من المركز الثالث عشر لكان وضع ضغطا كبيرا على شوماخر.
أما سائق فريق رينو فرناندو ألونزو فقد صرح أنه عانى من بعض المشاكل خلال السباق، وأشار أن هذا السباق هو أحد أفضل السباقات التي قادها مع فريق رينو، وأكد أنه استمتع خلال المعركة التي جرت مع باتون بالرغم من خسارته المركز الثاني لصالح السائق الإنكليزي.

وفيما يلي السائقون العشرة الأوائل في السباق:
1-مايكل شوماخر (فيراري) 1h 23' 54" 848
2-جنسون باتون (بار هوندا) + 8.300
3-فرناندو ألونزو (رينو) + 16.300
4-دايفد كولتارد (ماكلارن مارسيدس) + 19.200
5-خوان بابلو مونتويا (ويليامز بي.أم.دبليو) + 23.000
6-مارك وابر (جاغوار) + 41.100
7-أنطونيو بيزونيا (ويليامز بي.أم.دبليو) + 41.900
8-تاكوما ساتو (بار هوندا) + 46.8
9-جان كارلو فيزيكيلا (ساوبر) + 67.1
10- كلاين (جاغوار) + 68.5

وفيما يلي ترتيب السائقون والفرق بعد الجولة الـ 12 من بطولة العالم للفورمولا 1:
ترتيب السائقينالفريقالنقاط
1- مايكل شوماخر فيراري110
2- روبنز باريكيللو فيراري74
3- جنسون باتونبار هوندا61
4- يارنو تروليرينو46
5- فرناندو ألونزورينو39
6- جان بابلو مونتويا ويليامز بي.أم.دبليو33
7- دايفد كولتاردماكلارن مارسيدس19
8- كيمي رايكوننماكلارن مارسيدس18
9- تاكوما ساتوبار هوندا15
10- جان كارلو فيسيكيلاساوبر13
11- رالف شوماخرويليامز بي.أم.دبليو 12
12- مارك وابرجاكوار7
13- فيليب ماساساوبر5
14- أوليفيه بانيستويوتا5
15- كريستيانو دا ماتاتويوتا3
16- نيك هايفلد جوردن3
17- تيمو غلوكجوردان2
18- أنطونيو بيزونياويليامز بي.أم.دبليو2
19- زولت بومغارتنرميناردي1

ترتيب الفرقالنقاط
1- فيراري184
2-رينو85
3- بار هوندا76
4- ويليامز بي.أم.دبليو47
5- ماكلارن مارسيدس37
6- ساوبر18
7- تويوتا8
8- جاغوار7
9- جوردن5
10- ميناردي1