قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من عبدالله زقوت: تأهلت اليابان و إيران إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم ، التي تقام حالياً في الصين، بعد تعادلهم بدون أهداف، في المباراة التي أقيمت بينهما في تشونكينغ في ختام مباريات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الرابعة .
و فوت تعادل اليابان و إيران الفرصة على منتخب عُمان الذي فاز على تايلاند بهدفين نظيفين في تشنغدو في نفس المجموعة، و حرمه من التأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور الثاني من البطولة .

ولم تسعف النتيجة التي حققها منتخب عُمان بفوزه بهدفين من ضمان تأهله ، بعد تعادل إيران و اليابان، حيث كان يحتاج إلى فوز اليابان كي يضمن تأهله للدور ربع النهائي من البطولة.

ورفعت اليابان رصيدها إلى (7) نقاط في صدارة المجموعة الرابعة ، تليها إيران برصيد (5 ) نقاط في المركز الثاني وتأهلتا معاً إلى الدور الثاني، فيما جاءت عُمان ثالثة برصيد (4) نقاط ، فتايلاند في المركز الأخير من دون رصيد.

في المباراة الأولى التي جمعت اليابان و إيران، نزل المنتخبان بأعصاب هادئة خصوصا المنتخب الياباني الذي دخل اللقاء بعد أن ضمن تأهله للدور التالي، و لعب بأريحية كاملة، في حين كانت آمال إيران كبيرة حيث يكفيه التعادل أو الفوز كي يتأهل دون الخسارة، و تقاسم المنتخبين السيطرة على مجريات المباراة دون أن تهتز الشباك، لتنتهي المباراة بالتعادل وهي نتيجة مرضية للمنتخبين الذين قنعا بها و بالتأهل معاً.

أما المباراة الثانية التي أقيمت في تشغندو، بين عُمان، و تايلاند، فلم يظهر المنتخب العُماني بالمستوى المأمول منه خصوصا بعد تألقه في مباراتيه الأوليتين أمام اليابان، و إيران، و بدا على لاعبيه التأثر الكبير بعد مباراة إيران من الناحية النفسية التي مروا بها بعد تفريطهم في الفوز أمام إيران في الوقت القاتل.

و جاء الشوط الأول دون المستوى المطلوب على الرغم من تقدم عُمان بالهدف الأول والذي جاء بعد خطا من المهاجم التايلندي رانجاستان الذي أحرز هدفا ذاتيا في مرماه في الدقيقة 14، وتوقع الجميع ان يبدأ مهرجان الأهداف العُمانية في مرمى تايلاند ولكن انقلبت الصورة وبدأ مهرجان تضييع الفرص السهلة امام المرمي التايلندي خصوصا من جهة المهاجم عماد علي الذي تفنن في إضاعة الفرص السهلة، و لولا الحارس علي الحبسي لأحرزت تايلاند التعادل بعد تصديه لانفراد كامل من المهاجم التايلاندي داستاكورن . لينتهي الشوط الأول بتقدم عُمان بهدف نظيف.

واصل لاعبوا عُمان سيطرته المطلقة على مجريات المباراة، و بدأوا بالظهور في مستواهم المعهود، و في الدقيقة 48 سجل عماد علي مهاجم عُمان الهدف الثاني لبلاده و الثالث له في البطولة، بطريقة فنية رائعة حين راوغ المدافع و الحارس و سدد الكرة بكعب القدم في المرمى التايلاندي الخالي.

وتابع العُمانيون سطوتهم، في ظل استسلام واضح للاعبي تايلاند أمام الهجمات العمانية المتكررة و التي كانت تبوء جميعها بالفشل الذريع أمام المرمى بسبب رعونة اللاعبين، لتبقى النتيجة على حالها وتفوز عُمان على تايلاند بهدفين نظيفين، لم تسعفهم في التأهل.

وسيلعب منتخب اليابان بطل المجموعة الرابعة مع الأردن ثاني المجموعة الثانية ، و سيقابل منتخب كوريا الجنوبية بطل المجموعة الثانية مع إيران ثاني المجموعة الرابعة ضمن مباريات الدور ربع النهائي يوم السبت المقبل.