باريس: استغل الفرنسي جان لوي شليسير الذي يقود لفريق شليسير فورد خبرته في رالي باريس دكار للسيارات الى اقصى درجة ليفوز بالمرحلة الثالثة من السباق الكبير وهي المرحلة الاولى على الاراضي الافريقية يوم الاثنين.

وقطع شليسير مسافة المرحلة التي تمتد ما بين الناضور والرشيدية في المغرب في زمن بلغ ساعتين و50 دقيقة و58 ثانية وتفوق على جميع اقرانه في حين جاء الياباني هيروشي ماسوكا الذي يقود لفريق ميتسوبيشي في المركز الثاني بعدما سجل ساعتين و51 دقيقة و17 ثانية.

واحتل الفرنسي ستيفان بيترهانسيل سائق فريق ميتسوبيشي المركز الثالث بعدما قطع المسافة في ساعتين و51 دقيقة و35 ثانية.

وجاءت الالمانية يوتا كلاينشميت التي تقود لفريق فولكسفاجن في المركز الرابع مسجلة ساعتين و51 دقيقة و54 ثانية. واحتل الامريكي روبي جوردون سائق فريق هامر المركز الخامس بين المتنافسين وسجل ساعتين و52 دقيقة و28 ثانية.

واحتل القطري ناصر العطية الذي يقود لفريق بي. ام. دبليو. المركز العاشر في نهاية المرحلة بعدما قطع المسافة في ساعتين و54 دقيقة و34 ثانية.

وبالنسبة للصدارة العامة للسباق بعد هذه المراحل فان الاسباني ناني روما سائق فريق ميتسوبيشي لا يزال في المقدمة بزمن اجمالي قدره خمس ساعات و27 دقيقة و34 ثانية تلاه زميله في الفريق الياباني ماسوكا في حين جاء الفرنسي برونو سابي سائق فولكسفاجن في المركز الثالث.

ويحتل العطية القطرى المركز الحادي عشر بين المتنافسين في الترتيب العام للسباق.

وفي فئة الدراجات النارية يتصدر الفرنسي سيريل ديسبيريه الذي ينتمي الى فريق كي. تي. ام. الترتيب العام للمتنافسين بزمن قدره ست ساعات وثلاث دقائق و12 ثانية يليه الاسباني مارك كوما من نفس الفريق.

ويسيطر فريق كي. تي. ام. على المراكز الخمسة الاولى في الترتيب العام لمنافسة الدراجات النارية.

ويختتم السباق في دكار عاصمة السنغال يوم 15 من يناير كانون الثاني الجاري