بايرن ميونخ يعسكر في دبي مجددا

بهاء حمزة من دبي : تستعد ملاعب دبي لاستضافة أربعة من الفرق الأوروبية العريقة في كرة القدم على رأسها فريق بارين ميونيخ متصدر الدوري الألماني في مرحلة الخريف وذلك خلال فترة توقف الدوري في دول أوروبا بمناسبة الأعياد والصقيع.

ومن المقرر أن يصاحب وفد بايرن ميونيخ وفدا إعلاميا ضخما لتغطية معسكر الفريق في دبي التي يصلها للعام الثالث على التوالي لقضاء معسكر إعداده الشتوي باستضافة دائرة السياحة والتسويق التجاري في الإمارة والتي تستضيف أيضا الفرق الثلاثة الأخرى وهي شتوتجارت و هانزا روستوك الألمانيين وزيورخ وصيف الدوري السويسري.

وقال حمد بن مجرن مدير الوفود في دائرة السياحة والتسويق التجاري أن فريق شتوتجارت الألماني الذي يعد واحدا من أعرق الفرق الألمانية وفريق هانزا روستوك مع مدربه الذي درب نادي النصر الموسم الماضي فرانك باكلسدروف سيصلان إلى دبي اليوم الأربعاء فيما سيصل في وقت لاحق فريق زيورخ وصيف الدوري السويسري بينما يتوقع أن يصل بايرن ميونيخ الأسبوع المقبل مشيرا إلى أن الدائرة هيأت الملاعب التي ستقام عليها المعسكرات التدريبية لجميع الفرق بالتعاون مع مختلف الجهات الرياضية والحكومية والخاصة واتحاد كرة القدم والأندية في دبي التي تتعاون لانجاز هذه المهمة التي تساهم في الترويج للإمارة باعتبارها منتجعا سياحيا رياضيا.

وذكر بن مجرن أن برنامج إعداد الفرق الأربعة في دبي يتضمن إقامة سلسلة من المباريات الودية مع فرق محلية من دبي وكذا بينها وبين بعضها وسيجري نقل كل المباريات تليفزيونيا على الهواء مباشرة إلى كل من ألمانيا وسويسرا.

وأشار إلى انه سيجري عقد مؤتمر صحافي في وقت لاحق للإعلان عن جدول المباريات الودية وتفاصيل معسكر فريق بايرن ميونخ.

من جانبه أكد غسان العريضي مدير عام شركة ألفا تورز في دبي التي تشارك في تنظيم هذا الحدث الرياضي أن السوق الأوروبي بشكل عام والألماني بشكل خاص يعد من أهم الأسواق السياحية بالنسبة لدبي لذا حرصت الشركة مع دائرة السياحة على استضافة فريق بايرن ميونخ للعام الثالث على التوالي بهدف الترويج لدبي في السوق الألماني من ناحية وجذب أكبر عدد من السياح من هذا السوق إلى الإمارة كل عام.

وأوضح أنه تم تشجيع فرق أخرى على تنظيم معسكراتها الشتوية في دبي أسوة بفريق بايرن ميونخ معربا عن أمله في ان يؤدي ذلك أيضا إلى جذب فرق أوروبية أخرى في المستقبل القريب.

جدير بالذكر أن عددا من الفرق والمنتخبات الكبرى أقامت معسكرات إعداد في دبي في أوقات سابقة أشهرها المنتخب الانجليزي قبل خوضه نهائيات كأس العالم الأخيرة في كوريا واليابان.