قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في ختام مباريات المرحلة 13 من الدوري السعودي
الشباب يخطف الصدارة من الهلال وفوز معنوي للاتحاد

إقرأ المزيد

خسارة أهلي جدة من الوحدة

الهلال يريد الاحتفاظ بالصدارة

الهلال يتصدر الدوري السعودي

ناصر السويدانمن الرياض : خطف الشباب صدارة الدوري السعودي من المتصدر الهلال بعد فوز الأول على الاتفاق بهدف للاشيء، وتعادل الثاني مع ضيفه الحزم بهدفين لكل منهما ، في حين فاز الاتحاد على الطائي بهدف دون رد، في ختام مباريات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري السعودي التي أقيمت يوم السبت. وافتتحت المرحلة الثالثة عشرة يوم أمس بإقامة مباراة واحدة خسرها أهلي جدة أمام ضيفه الوحدة بهدف نظيف، بينما تأجلت المباراتين الأخريين بين الأنصار وأبها وذلك بسبب ظروف الطيران، ومباراة النصر مع القادسية لخوض الأول مباراته مع الوحدات الاردني في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال العرب، والتي خسرها بهدف لهدفين.

الشباب ( 1 )
الاتفاق ( صفر )

في أولى المباريات، ضرب الشباب السعودي أكثر من عصفور بحجر واحد، حيث تمكن من خطف الصدارة من الهلال المتصدر، وفاز على ضيفه الاتفاق بهدف نظيف، في واحدة من أبرز مباريات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري .

وتمكن الشباب من الفوز بالمباراة بهدف لاعبه حسين معاذ فلاتة في الدقيقة 43 من المباراة ، ليرفع رصيده إلى 28 نقطة في صدارة الدوري ومتقدما على الهلال بفارق نقطة واحدة، بينما تجمد رصيد الاتفاق عند 9 نقاط في المركز العاشر.

الهلال ( 2 )
الحزم ( 2 )

من مباراة الحزم و الهلال
وفي الرياض ، فشل الهلال في الحفاظ على صدارته للدوري وتخلى عنها للشباب المتربص به، بعد أن أرغم على التعادل مع ضيفه الحزم بهدفين لكل منهما، ليفشل الهلال في تسجيل أول فوز له تحت قيادة مدربه الجديد البرازيلي الكسندر الذي خلف باكيتا الذي انتقل لتدريب المنتخب السعودي.

ورغم أن الهلال أنهى الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين جاء الأول عبر أحمد خليل في الدقيقة 19، وعززه المحترف البرازيلي كماتشو بالهدف الثاني في الدقيقة 26، إلا أن الحزم انتفض في الشوط الثاني وسجل هدفين في الدقيقتين 53 عبر مسفر البيشي ، و 69 عبر صلاح الدين عقال.

ورفع الهلال رصيده إلى 27 نقطة وبات في المركز الثاني ، بينما رفع الحزم رصيده إلى 12 نقطة واستقر بالمركز الثامن.

الأمير محمد بن فيصل رئيس الهلال: الحزم كان بإمكانه الانتصار
الكسندر: دفاع الحزم أتعبنا!

أكد الأمير محمد بن فيصل، رئيس نادي الهلال ، أن التعادل مع الحزم بهدفين لهدفين نتيجة quot;منطقيةquot; جداً، وأشار إلى أن الحزم بإمكانه الفوز ، كونه استغل فرصتين من أصل ثلاث فرص تهيأت له استطاع من خلالها تسجيل هدفين.

وأضاف قائلاً: quot; فريق الهلال لم يكن بالمستوى المطلوب والمرضي لجماهيره، وهذا لا يعني أن لاعبي الهلال لا يحترمون الخصم بل أنهم يحترمونه ولكن لكل مباراة ظروفها وتبعاتها.quot;

ومن جهته، اكد مدرب نادي الهلال الكسندر، أنه quot; غير سعيد عن النتيجة التي آلت إليها المباراة،معتبراً الطريقة الدفاعية التي انتهجها فريق الحزم أثرّت على أداء لاعبيه وضيقت عليهمquot;.

وعن إشراك سامي الجابر، الذي لم يشارك خلال الموسم الحالي ، في حين أن المهاجم الآخر ياسر القحطاني متواجد وعلى دكه الاحتياط علل المدرب ذلك بأنه اضطر لإشراك سامي الجابر في المباراة حتى يهيئه للمباريات المقبلة التي سيغيب عنها اللاعبين الدوليين بسبب ألتحقاهم بمعسكر المنتخب الوطني الذي سينطلق في الحادي عشر من يناير الجاري بالرياض.

وشارك الهلال بتشكيلة مكونه من:
محمد الدعيع ( الحارس)
عبد العزيز الخثران
فهد المفرج
احمد خليل
ياسر ألياس ( أحمد الصويلح)
محمد الشلهوب
مارسيلو كماتشو
عبد اللطيف الغنام
خالد عزيز
نواف التمياط( عمر الغامدي)
محمد العنبر ( سامي الجابر)

الاتحاد ( 1 )
الطائي ( صفر )

ونجح الاتحاد في تسجيل فوز معنوي على ضيفه الطائي بهدف للاشئ سجله لاعبه السيراليوني محمد كالون ، ليخرج من كبوته بعد خروجه من كأس ولي العهد أمام غريمه التقليدي الأهلي.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 13 نقطة من 5 مباريات لأنه لم يلعب لكثرة ارتباطات الخارجية.وبات في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الطائي عند 13 نقطة وأصبح بالمركز السابع.

الأهلي ( صفر )
الوحدة ( 1 )

ويوم أمس ، فاز الوحدة على مضيفه الاهلي بهدف واحد ، و تمكن الوحدة من إحراز هدفه الوحيدة عبر لاعبه ناصر الشمراني في الدقيقة 70 من المباراة التي لعب بها الأهلي العشرين دقيقة الأخيرة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعبه المغربي آيت عبد الحق العريف.

ورفع الوحدة رصيده إلى 18 نقطة متساويا مع الأهلي الذي يملك نفس الرصيد في المركز الثالث.

الترتيب
الشباب 28 نقطة من 12 مباراة
الهلال 27 نقطة من 12 مباراة
الأهلي 18 من 12
الوحدة 18 من 13
القادسية 16 من 12