قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ملبورن (استراليا): حققت السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة اولى عالميا سابقا عودة ناجحة الى بطولات الغران شيليم ببلوغها الدور الثاني من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب ملبورن بفوزها على الروسية فيرا زفوناريفا الثلاثين 6-1 و6-2 اليوم الثلاثاء في الدور الاول.

وكانت هينغيس، التي تشارك ببطاقة دعوة، متخوفة من المباراة الاولى لها في البطولة التي خاضت النهائي فيها 6 مرات متتالية من 1997 الى 2002 ونالت لقبها اعوام 1997 و1998 و1999، خصوصا في مواجهة زفوناريفا، بيد ان السويسرية أكدت عودتها القوية الى الملاعب وحققت فوزا سهلا 6-1 و6-2.

وشاركت هينغيس، العائدة عن قرار الاعتزال، في دورة غولد كوست الاسترالية مطلع العام الحالي وبلغت نصف النهائي قبل ان تخسر امام الايطالية فلافيا بينيتا 1-6 و7-6 (7-2) و2-6، ثم سقطت امام البلجيكية هينان هاردين في الدور الاول من دورة سيدني.

واعتزلت هينغيس رسميا عام 2002 بعد اصابات متكررة في كاحلها، وفي جعبتها خمسة القاب في بطولات الغران شيليم. وقالت هينغيس quot;انها افضل مباراة لي منذ عودتي الى الملاعبquot;، مضيفا quot;لن أقول بان المباراة كانت سهلة، لكن وببساطة فانني لعبت جيدا ولم ارتكب اخطاء مباشرة عدة بالاضافة الى انه لم تكن لدي الرغبة لخسارة هذه المباراةquot;.

وفي حال تخطت هينغيس الدور الثاني فانها ستلتقي في الدور الثالث مع الفرنسية ماري بيرس الخامسة في اعادة لنهائي عام 1997.

وتلتقي هينغيس في الدور الثاني مع الفنلندية ايما لاين التي تغلبت على الاسبانية نوريا لاغوستيرا فيفيس 6-1 و6-1.