إقرأ المزيد

شعلة الدوحة 2006 تطوف أرجاء القارة الآسيوية

خالد طه من الدوحة : أبرمت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة ـ الدوحة 2006 عقدا مع شركة laquo; FCTraquo; الاسترالية المتخصصة في انتاج الشعلات الأولمبية لتوريد وتصنيع الشعلة الخاصة بألعاب الدوحة التي ستحتضنها العاصمة القطرية في الفترة ما بين 1 وحتى 15 ديسمبر المقبل.
وقامت مجموعة laquo; FCTraquo; الاسترالية بتصميم وصناعة أجزاء المشعل والمؤثرات النارية الخاصة بالشعلة لكل من الألعاب الأولمبية في سيدني 2000 وأثينا 2004، كما قامت الشركة ايضا بانتاج الحلقات النارية التي حظيت بشهرة دولية واسعة بوصفها واحدة من أهم المظاهر المبتكرة التي تميز بها حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية التي استضافتها أثينا في 2004.

وستقوم اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة ـ الدوحة 2006 بالاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة في مجال الهندسة وتصنيع مايزيد على ثلاثة آلاف شعلة ستستخدم في المسيرة ويتم تصنيعها بناء على الأفكار والمواصفات والتصورات الفنية التي أمدتها بها مسبقاً اللجنة المنظمة للدورة.
كما سيتم انتاج وصناعة شعلة ألعاب الدوحة بناء على براءة اختراع تكنولوجية مسجلة باسمها، حيث تم تطوير تكنولوجيا تهدف لإنتاج شعلة بمواصفات عالمية تتميز بأقصى درجة وضوح ورؤية ممكنة في كافة الأجواء وظروف الاضاءة المختلفة، فضلاً عن ضمان استمرار الشعلة ومراعاة ظروف السلامة والأمان في كافة المناطق التي يمر بها حاملو الشعلة مما يتيح بالتالي استخدامها تحت اقصى الظروف التشغيلية والبيئية الممكنة.

وقال أحمد الخليفي نائب المدير العام للدعم الإداري في اللجنة المنظمة في تصريحات صحافية : تجسد الشعلة مفاهيم الفخر والصداقة التي تتجلى بوضوح في جولة الشعلة في الدول الآسيوية ودول منطقة الخليج المشاركة. كما ستحمل الشعلة معها معاني الكرامة والفخر والاعتزاز وطموح شعبنا لما تمثله الألعاب من بوتقة ثقافية ضخمة تعزز الوعي الدولي بانجازات الدولة وتسلط الضوء على مسيرة التطور السريع ومسيرة التنمية التي تتمتع بها دولة قطر وتعرض للعالم معاني الضيافة الأصيلة التي تتمتع بها قطر وأهلها ، مشيرا الى ان شعلة الدوحة 2006 تتميز بتصميمها الذي روعيت فيه الأناقة والتواضع بانحناء وتقوس خفيف مستوحى من قرون غزال المها العربي يعلوه قرص الشمس الآسيوي يحتضن الشعلة وتأتي ألوان العنابي والأبيض في التصميم لتعبر بوضوح عن هوية ألوان علم دولة قطر.

وأضاف الخليفي: إن شعلة الدوحة 2006 تعد مصدراً يوحد ويختزل كل معاني الرغبة المتأججة في ايقاد روح المنافسة الشريفة ومعاني الصداقة في كافة أرجاء آسياraquo;.

من جانبه اعرب كونستنتين مانياس مدير عام الشركة المصنعة عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية وقال : laquo;نحن سعداء وفخورون بفوزنا بعقد هذا المشروع الذي يضعنا ضمن واحدة من أكبر الفعاليات المميزة بعد الألعاب الأولمبية الصيفية.

وأضاف laquo;إن ما يتمتع به فريق مسيرة الشعلة التابع للجنة المنظمة من خبرات وقدرات احترافية سيمكننا بكل تأكيد من تلبية كافة متطلبات مسيرة شعلة الدوحة 2006raquo;، لافتا الى ان شعلة الدوحة 2006 سوف تعرض على العالم كله من دولة قطر ودورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة ـ الدوحة 2006 ولأن قطر واحدة من أسرع الدول نمواً في العالم فإننا نتطلع لمزيد من فرص التعاون والعمل هنا مستقبلاً.