منتخب شباب السعودية يفوز على ماليزيا

إبراهيم عمر ndash; إيلاف: حقق المنتخب السعودي للشباب فوزا مهما على نظيره الماليزي بهدفين مقابل لاشيئ في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة في بطولة كأس أمم آسيا للشباب التي تستضيفها الهند

إقرأ المزيد:

فوز شباب الأردن على الهند

تعادل الأخضر الشاب مع العراق

الأخضر الشاب يلاقي العراق

خسارة كبيرة لشباب الأردن

كأس آسيا للشباب ينطلق بمشاركة 4 منتخبات عربية

حتى 12 من الشهر الجري، ليتقرب من التأهل للدور الثاني بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط.

اقيمت المباراة على إستاد quot;سري كانتيرافاquot; في مدينة بانغلور، في ظل هطول غزير للأمطار الأمر الذي أدى لتراجع مستوى المباراة بشكل عام، لكن شباب السعودية حققوا الأهم وظفروا بالنقاط الثلاث.

وجاء الهدف الأول في اللقاء في الدقيقة 11 عن طريق المهاجم محمد السهلاوي، الذي أزعج الدفاع الماليزي بتحركاته الخطيرة، فيما أضاف زميله علي عطيف الهدف الثاني في الدقيقة 60 بتسديدة جميلة.

وسيطر المنتخب السعودي على معظم فترات الشوط الأول وكان هو الطرف الأفضل، لكن عابه البطء في الهجمات والتسرع من اللاعبين المهاجمين مما أدى إلى إفساد معظم الهجمات، في حين شكلت الهجمات المرتدة لمنتخب ماليزيا خطورة كبيرة على مرمى الحارس حسين شيعان.

وترجم محمد السهلاوي الأفضلية السعودية بهدف أول في الدقيقة 11 مسجلا هدفه الثاني في البطولة بعد الهدف الأول في مرمى العراق، وقد لاحت بعد الهدف أكثر من فرصة محققة لكنها أهدرت جميعها، في الوقت الذي فشل المنتخب الماليزي بإدراك التعادل بعد أن ردت العارضة السعودية تسديدة قوية من أحد لاعبيه قبل لحظات من نهاية الشوط الأول.

لقطة من مباراة السعودية وماليزيا
وفي الشوط الثاني لم يتغير الحال كثيرا وبدا واضحا تأثير الأمطار الغزيرة على مستوى المباراة، ورغم ذلك تمكن علي عطيف من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 60 بعد هجمة منظمة، أنهاها في الشباك الماليزية.وضاعف المنتخب الماليزي من هجماته بغية تعديل النتيجة مستغلا تراخي الدفاع السعودي، وتكرار أخطاء الحارس حسين شيعان، لكنه فشل في ذلك، رغم أن المنتخب السعودي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 78 بعد طرد اللاعب أحمد الفريدي، بحجة الاعتداء على لاعب ماليزي، لكن الإعادة التلفزيونية أظهرت انه لم يرتكب أي خطأ بحق اللاعب الماليزي.

وشهدت الدقائق الأخيرة سيطرة واضحة لمنتخب ماليزيا دون تمكنه من تقليص النتيجة لينتهي اللقاء بفوز سعودي ثمين رفع رصيده إلى 4 نقاط، تصدر بها المجموعة بانتظار اللقاء الذي سيجمع لاحقا بين فيتنام والعراق، في حين تأكد خروج ماليزيا من الدور الأول بتلقيه الخسارة الثانية على التوالي في البطولة.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة الثانية فاز منتخب استراليا الوافد الجديد إلى البطولة على منتخب تايلاند بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد ليحيي آماله بالتأهل للدور الثاني، بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الصين بهدف نظيف، بينما تجمد رصيد تايلاند عن 3 نقاط جمعها من الفوز في الجولة الأولى على الإمارات 2-1.