إقرأ المزيد

قمة الكرة الكويتية بين العربي والقادسية

إيلاف من الكويت ، وكالات : ألحق العربي الخسارة الاولى بالقادسية المتصدر السابق وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة، بالفوز عليه 2-1 يوم الاربعاء في قمة مباريات المرحلة الخامسة والعشرين قبل الاخيرة من بطولة الكويت لكرة القدم، وسحب منه الصدارة واهداها الى الكويت الذي تغلب على اليرموك 3-1.

ورفع الكويت رصيده الى 63 نقطة وبقي رصيد القادسية 62 نقطة، وستحدد المواجهة بينهما في المرحلة الاخيرة السبت المقبل بطل الدوري، ويكفي الاول التعادل ليتوج بطلا، فيما يحتاج الثاني الى الفوز للاحتفاظ باللقب للمرة الرابعة على التوالي.

في المباراة الاولى على استاد محمد الحمد، لقي القادسية على ارضه وامام غريمه التلقيدي العربي خسارته الاولى هذا الموسم بعد فوزه في 19 مباراة وتعادله في 5 اخرى، فيما واصل العربي صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي بقيادة المدرب المحلي احمد خلف الذي عين بدلا للبرازيلي بادو فييرا.

وكان العربي الذي رفع رصيده الى 53 نقطة في المركز الرابع، فاز على الشباب السعودي 3-صفر في دوري ابطال اسيا، وعلى الساحل 2-صفر في المرحلة الاخيرة من الدوري المحلي.

وضرب العربي بعد 25 ثانية على بداية المباراة فقط بهدف من المهاجم سعود سويد غير المراقب الذي شارك على حساب السوري رجا رافع وخالد خلف، واثر تمريرة عرضية من الجهة اليمنى من العماني طلال خلفان تخطت المدافعين ووصلت الى سويد فسددها بسهولة في الزاوية اليمنى الارضية، ويعتبر الهدف الاسرع في الدوري.

ودانت بعدها السيطرة للقادسية الذي جهد لاعبوه في البحث عن التعادل واهدر عدة فرص فيما ناب القائم مرتين عن حارس العربي محمد غانم في حرمان القادسية من هدفين. وبدوره لم يستفد العربي من حالة ارباك في دفاع القادسية الذي غاب عنه جمال مبارك الموقوف ونهير الشمري لعدم شفائه من الاصابة، وتراجع لاعبوه الى الخلف وارتكبوا الكثير من الاخطاء.

وبدا مسلسل الفرص للقادسية اثر كرة عرضية من المهاجم بدر المطوع وافلتت الكرة من الحارس محمد غانم وتهيأت امام العماني سلطان الطوقي فسددها لكن الدفاع انقذها (7).

وتابع القادسية محاولاته وارسل المطوع الكرة من ركلة حرة تطاول لها خلف السلامة براسه لكنها مرت قرب القائم الايمن (25)، ومن الهجمات القليلة للعربي رد المهاجم السوري فراس الخطيب بكرة في الشبكة من الخارج (31).

وكاد القادسية ان يدرك التعادل بيد ان القائم الايسر ناب عن الحارس غانم في حرمان المطوع من هدف اثر كرة وصلته نواف المطيري العائد من الايقاف (32)، ثم تدخل القائم الايمن مرة ثانية وتكفل عن غانم بابعاد الكرة الراسية لعبد الرحمن موسى اثر ركلة حرة نفذها المطوع وارتدت الكرة من القائم الى غانم فالتقطها بسهولة (39).

وانهى القادسية مغامرته في الشوط الاول بغزوتين الاولى من تسديدة لموسى مرت بمحاذاة القائم الايمن (43)، والثانية تسديدة من المطوع من ركلة حرة علت العرضة بقليل (45).

وبدا الشوط الثاني بمحاولة من الخطيب لاضافة الهدف الثاني ولكن الخالدي انقذ الموقف 47)، ورد السلامة بمجهود فردي ودخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة ضعيفة بين يدي الحارس غانم (50)، وحاول لاعب وسط القادسية العاجي ابراهيما كيتا بتسديدة من مسافة بعيدة لم تشكل خطرا على مرمى العربي (52)، وتدخل القائم الايمن للمرة الثالثة وحرم المطوع من هدف التعادل (64).

ووسط اخترقات القادسية لادراك التعادل، عزز العربي تقدمه بهدف جميل من لاعب الوسط محمد جراغ اثر كرة لعبها من طرف الملعب من الناحية اليسرى لفت الكرة واخذت طريقها الى الزاوية اليسرى العليا للحارس الخالدي الذي تعثر وسقط ارضا عند محاولته التصدي لها (69).

وقلص القادسية الفارق اثر تلقي الطوقي الكرة من المطوع فتقدم بها وتخطى مدافعين وسدد من قرب قوس منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى الارضية عجز غانم عن فعل أي شيء لها (74).

وفي المباراة الثانية على استاد الكويت، فاز صاحب الارض على اليرموك بثلاثة اهداف لفرج لهيب (8) وعادل عقلة (48 من ركلة جزاء) ووليد علي (90) مقابل هدف للبرازيلي جيكاريه (35).

وعزز السالمية موقعه في المركز الثالث بفوزه على الصليبخات بهدفين لمحمد البريكي (56) وحمد حربي (65 من ركلة جزاء)، وضمن الفحيحيل والتضامن البقاء في الدرجة الاولى بفوز الاول على الثاني بهدفين للسوري احمد العمير (62) وعلي اشكناني (75) مقابل هدف للعماني يونس المشيفري (66)، وفاز كاظمة على خيطان بهدفين نظيفين لفهد الفهد (17 و77) ورفع رصيده الى 18 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد خلف بدر المطوع.

وتعادل الجهراء مع النصر بهدف لعبد العزيز الفراج (17) مقابل هدف لعبد الله ممدوح (27).

وتاجلت مباراة الشباب والساحل الى غد الخميس لوفاة لاعب الاول احمد الدوسري في حادث مروري في السعودية.