روما: خرج مشجعو ثلاثة من أبرز أندية كرة القدم الايطالية أدينوا في فضيحة التلاعب في نتائج مباريات دوري الدرجة الاولى الايطالي التي هزت ايطاليا الى الشوارع يوم الجمعة بعد سماع الاحكام بهبوط الفرق الى دوري الدرجة الثانية الموسم المقبل.

وأسدلت هيئة تحكيم رياضية في روما الستار على أكبر فضيحة في كرة القدم الاوروبية منذ عقود باصدار أحكام بهبوط أندية يوفنتوس وفيورنتينا ولاتسيو لدوري الدرجة الثانية.

أما نادي ميلانو سيبقى في دوري الدرجة الاولى مع خصم 15 نقطة من رصيده الموسم المقبل.

وكان أكبر تجمع للمشجعين في روما حيث خرج نحو 400 من مشجعي لاتسيو لابداء مشاعرهم خارج الفندق الذي اجتمعت به هيئة التحكيم لتعلن أحكامها.

وفي تورينو تجمع مشجعون لفريق يوفنتوس غاضبون أمام مقر النادي ورددوا هتافات ضد سيزار روبرتو رئيس هيئة التحكيم وضد نادي ميلانو.

وفي فلورنسا تحدث سيزاري برانديلي المدير الفني لفيورنتينا عن quot;غضبهquot; من الاحكام ولكن مشجعي الفريق قاموا بمظاهرة سلمية وأغلقوا الطرق في وسط المدينة.

وكانت الاحكام نهاية للفضيحة التي ظهرت ببداية مايو ايار بعد نشر نصوص أحاديث هاتفية جرى التنصت عليها بين لوتشيانو موجي مدير عام نادي يوفنتوس السابق ومسؤولين بالاتحاد الايطالي لكرة القدم جرى خلالها مناقشة تعيين حكام لمباريات خلال موسم 2004-2005 .

وأصدر روبرتو الاحكام في قاعة المؤتمرات بالفندق في روما.

وبدأ مشجعو لاتسيو التجمع في الشارع خارج الفندق قبل ذلك بعدة ساعات.

وفي باديء الامر كان احتجاجهم يقتصر على ترديد هتافات مناهضة ليوفنتوس ولكن الاوضاع ساءت بعد أن خرج محامو الدفاع من الفندق في أعقاب صدور الاحكام.

وأحاط مشجعون بلويجي تشيابيرو المحامي الذي يمثل انطونيو جيرودو المدير التنفيذي السابق لنادي يوفنتوس ووجهوا له اهانات وهو يتوجه صوب سيارته.

واضطر جيان ميشيلي جينتيلي محامي نادي لاتسيو للبقاء داخل الفندق بسبب تهديدات من المشجعين.

وقال اندريا هوتفيلد أحد مشجعي لاتسيو ويبلغ من العمر 33 عاما لرويترز quot;هذه محاكمة ظالمة اذ أن يوفنتوس هو المتهم الوحيد ولكن كما هي العادة كلنا علينا أن ندفع الثمن.

quot;لا أعلم ماذا سيحدث بعد ذلك ولكني لا أعتقد أنه ستكون أياما سهلة في روما.quot;

يوفنتوس وميلانو وفيورنتينا يخسرون أماكنهم ببطولة اوروبا

لن تتمكن أندية يوفنتوس وفيورنتينا وميلانو من المشاركة في البطولة الاوروبية للاندية الابطال الموسم المقبل بعد الاحكام التي أصدرتها هيئة تحكيم رياضية ضدها في فضيحة التلاعب في نتائج مباريات.

وسيشارك في البطولة الاوروبية بدلا منها أندية روما وباليرمو وكييفو فيرونا.

وأصدرت هيئة التحكيم الرياضية حكمها بهبوط فريقي يوفنتوس وفيورنتينا الى دوري الدرجة الثانية مع فريق لاتسيو الذي اختتم الموسم الماضي في المركز السادس ولم يتأهل للبطولة الاوروبية.

أما ميلانو سيبقى في دوري الدرجة الاولى مع خصم 44 نقطة من رصيده في الموسم الماضي مما يعني استبعاده من اللعب في البطولة الاوروبية الموسم المقبل.

واذا جرى تأييد الاحكام بعد الاستئناف فان فريقي انترناسيونالي وروما سيتأهلان الى مرحلة المجموعات بالبطولة الاوروبية للاندية الابطال بشكل مباشر. وكان انترناسيونالي حصل على المركز الثالث في الدوري الايطالي الموسم الماضي بينما حصل روما على المركز الخامس.

وسيلعب كييفو فيرونا وباليرمو صاحبا المركزين السابع والثامن بالدوري الموسم الماضي في مرحلة التصفيات المؤهلة للبطولة الاوروبية