نواف بن فيصل يرفع شعار لا للتهاون ويشيد بدور الإعلام
إيقاف نور سنه وتغريمه مائة الف ريال وإلغاء عقد الفاتح وتشكيل لجنة احتراف جديدة.

بندر سعد من الرياض: اعتمد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل النتائج التي رفعتها اللجنة المكلفة بالدراسة والتحقيق في ملابسات عقد الدولي محمد نور بعد تقديم شقيقه عبدالقادر

إقرأ المزيد:

اليوم الفصل في قضية نور

إبعاد محمد نور عن المنتخب

أسماء كثيره مرشحة للاستدعاء في قضية محمد نور

تمديد فترة التحقيق بقضية نور

تغريم شقيق نور بسبب إثارته للبلبلة في قضية التزوير

إيلاف تنشر تفاصيل قضية تزوير عقد محمد نور

شكوى ضد إدارة نادي الاتحاد يتهمها فيه بتزوير عقد شقيقه الدولي محمد نور وقد جاءت توصيات اللجنة على النحو التالي:

اولاً: إيقاف اللاعب محمد نور لاعب نادي الإتحاد عن اللعب مع ناديه داخليا لمدة سنة تبدأ من تاريخ صدور القرار وحسم مبلغ مائة ألف ريال من راتبه حسب أنظمة ولوائح الاحتراف وذلك لتضارب أقواله وعدم إعطائه معلومات صحيحه وبحثه عن مصلحته الشخصية على حساب الأنظمة الرسمية للاحتراف وإعطائه لتوكيلين لأعماله لشخصين في آن واحد.

ثانياً: إحالة الموظف بمكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بجده يوسف فروان الغامدي الى الإدارة العامة للمتابعة بالرئاسة للتحقيق معه وفقا لنظام الخدمة المدنية وذلك لتقصيره في تطبيق الإجراءات النظامية لتوثيق العقد.

ثالثاً: إلغاء عقد سكرتير لجنة الاحتراف بنادي الإتحاد السيد عوض الأمين لعدم تطبيقه النظام وتقصيره في آداء عمله المكلف به وما نتج عنه هذا التقصير من ملابسات حول العقد.
رابعاً: إحالة ما يتعلق بغبدالقادر نور إلى جهة عمله لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حقه حسب النظام من قبل مرجعه.

محمد نور لاعب الاتحاد والمنتخب السعودي
خامساً: توجيه لفت نظر لأمين عام نادي الإتحاد لتأخره في تسليم صورة عقد الإحتراف للاعب محمد نور هوساوي وعدم إرسال ما يثبت إستلام اللاعب لصورة من عقده للجنة الإحتراف كما تقضي بذلك الأنظمة.

سادساً: إلغاء عقد سكرتير لجنة الإحتراف بالإتحاد السعودي لكرة القدم الفاتح عثمان اعتباراً من تاريخه لتقصيره في عمله وعدم متابعة وتدقيق العقد وفق الأنظمة والإجراءات الرسمية المعتمدة.
وكانت اللجنة قد استدعت خلال عملها اللاعب محمد نور لمساءلته حول علمه بالتعديل الذي تم على عقده وقد أعطى للجنة في بدء التحقيق معلومات متضاربه وبعد استمرار التحقيق وتكامل الإفادات أمام اللجنه أكد علمه بالتعديل وتوقيعه على التعديل. وبالتالي يصبح العقد صحيح إلا أن هناك قصور في إجراءات تسجيله وتوثيقه.

كما تم إستدعاء إداريي نادي الإتحاد حمد الصنيع وسكرتير الإحتراف بالنادي عوض الأمين وإداري النادي رأفت التركي أحد شاهدي العقد والذين أكدوا أن كل ما حدث تم بعلم اللاعب وبتوقيعه إلا أن الإجراءات النظامية للعقد كانت غير دقيقه وغير موثقه بما يكفل عدم حدوث هذا الارتباك.

و استدعت اللجنة نائب رئيس مجلس إدارة نادي الإتحاد حسن الطيب الذي قام بالتوقيع على عقد اللاعب وأكد أن العقد وقع برضا اللاعب وبعلمه وحسب الإجراءات المتبعة في عقود الاحتراف في النادي بالإضافة إلى استدعاء موظف مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بجده يوسف فروان الغامدي الذي أكد صحة توقيع اللاعب على التعديل وتبين للجنة عدم سلامة الإجراء المفترض لتوثيق العقد رغم صحة علم اللاعب وتوقيعه إلا أن الإجراء النظامي لم يتبع.

ولم تغفل اللجنة استدعاء عبدالقادر هوساوي شقيق اللاعب محمد نور ومقدم الشكوى الذي بدوره أكد علم شقيقه بالشكوى ومضمونها وتفويضه له بتقديم الشكوى إلا أنهما إختلفا على توقيت تقديمها وتبين للجنة وجود تفويض نظامي لدى مدير أعمال اللاعب برفع أي شكوى أو إحتجاج يخص اللاعب وبالتالي يكون اللاعب قد أعطى تفويضين في آن واحد لشخصين. ونظرا لإدعاء شقيق اللاعب أن صيغة الشكوى تمت بمساعدة مسؤول الإحتراف بنادي الهلال الدكتور عبدالله البرقان فقد تحققت اللجنة من هذا الإدعاء وتبين عدم صحته كما تم الإستفسار ومساءلة الدكتور البرقان الذي أكد عدم وجود أي صلة له بهذا الموضوع في الوقت نفسه لم يقدم عبدالقادر نور هوساوي أي دليل على صحة إدعائه.

وقد وجهة الأمير نواف بن فيصل بتشكيل لجنة احتراف مؤقتة لحين إعادة تشكيل الاتحادات الرياضية السعودية بعد اعتذار الدكتور خالد التركي رئيس لجنة الاحتراف عن رئاسة اللجنة لارتباطاته وتكونت للجنة كالتالي:

عبدالله الدبل عضو شرف الإتحاد السعودي رئيسا للجنه
أحمد بن عيد الحربي عضو مجلس إدارة الإتحاد السعودي عضوا
طلال الدامري المستشار القانوني للجنة عضوا
فيصل العبدالهادي الأمين العام للإتحاد السعودي عضوا
على ان تختار اللجنة سكرتيرا لها في الفترة المقبلة.

من جهة أخرى أكدالأمير نواف بن فيصل حرص الرئاسة العامة لرعاية الشباب والإتحاد السعودي لكرة القدم على جميع منسوبي الوسط الرياضي السعودي وأن تكون كافة التعاملات في الوسط الرياضي الشبابي نابعة مما عرف عن مجتمعنا العربي المسلم من قيم وعادات أصيلة منطلقة من تعاليم ديننا الإسلامي.

وأضاف quot; إننا نؤمن بشراكة الإعلام الرياضي السعودي في أي إنجاز لرياضتنا ونؤمن بنزاهته وتميزه بوجود الكثير من الأقلام الجيدة البعيدة عن المصالح الشخصية الضيقة إلا أننا فوجئنا أيضا بكثير من المقالات والكتابات التي جنحت بهذه القضية على غير حقيقتها وصورتها وفق رغبات وميول شخصية وجرحت العديد من الأسماء والشخصيات الرياضية والمسؤولين الذين تعاملوا مع هذه القضية من منطلق الواجب وإجتهدو وفق ما علمو به وأملنا مستقبلا أن تتحلى هذه الأقلام بروح المسؤولية في عملها وأن تتحرى الصدق فيما تكتبه للناس وأن تدرك أن ما تكتبه أمانة تسأل عنه أمام الله عز وجل خاصة وأن كثير من هذه الكتابات أساءت للوسط الرياضي السعودي أمام الأوساط الرياضية الشبابية الأخرى وحملت هذا الخلاف جوانب نأسف لها جميعا متمنين عودة من ظل قلمه الى جادة الصواب ليسهم في زيادة وعي الوسط الرياضي والشبابي بالنقد الهادف العفيف لمصلحة شباب ورياضة بلادنا بإذن الله.

وذكرquot; إن مستقبل الكرة السعودية مرهون بتطور الإحتراف ومضمونه وآليات عمله وأنه سيتم بإذن الله تعالى خلال الفترة القريبة القادمة تنظيم دورات وندوات تثقيفية للموظفين في الإتحاد السعودي لكرة القدم وفي الأندية وللاعبين والإعلاميين للتعريف بالمستجدات في أنظمة الإحتراف وما يطرأ عليها من تطورات دولية ومحلية كما أنه وضمن الإتفاقيات التي تم إبرامها بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب وعدد من دول العالم المتقدمة في مجال الرياضة وبين الإتحاد السعودي لكرة القدم وعدد من الإتحادات ذات الخبرة المتقدمة في أنظمة الإحتراف ستشهد المرحلة القادمة تطورات عديده في نظام الإحتراف وبدء الإحتراف الخارجي للاعبينا بالتنسيق بين الأندية والإتحاد السعودي لكرة القدم وسيتم في هذا الصدد تخصيص موظفين متفرغين يتم دفع مستحقاتهم من مردود عقود النقل التلفزيوني للإشراف على تطبيق نظام الإحتراف في الأندية الأمر الذي سيتبين أثره الإيجابي في القريب العاجل بمشيئة الله.

وأختتم تصريحه مؤكدا على المسؤلين في الأندية الرياضية السعودية أهمية تهيئة إداراتها للعمل وفق تنظيمات حديثة تمهيدا لمرحلة الإحتراف الخارجي التي سيكون لها مردودها الإيجابي على الرياضة السعودية.. متمنيا من منسوبي ومسؤولي الأندية الرياضية التحلي بالروح الوطنية المسؤولة عند نشوء أي خلاف والتسامي عن الخلافات الشخصية وأن يكونو قدوة للشباب والرياضيين ليضاف ذلك الى ما يقومون به من جهود مشكورة ومقدرة في خدمة الرياضة السعودية