عبد السلام وادو
موسى متروف من الدار البيضاء : لا زال قرار عبد السلام وادو والحسين خرجة مقاطعة المنتخب المغربي لكرة القدم مثار نقاش عام داخل الأوساط الرياضية. فبعد الاستغناء quot;المؤقتquot; للمدرب امحمد فاخر عنهما وعدم استدعائهما للتداريب استعدادا لمباراة المنتخب المغربي أمام ملاوي في أولى مبارياته الإقصائية لكأس إفريقيا للأمم بسبب إصابة اللاعب الأول وعدم جاهزية الثاني، تفاجأ الرأي العام الرياضي بخبر quot;اعتزالquot; اللاعبين ارتداء القميص الوطني.

يصر وادو في خرجاته الإعلامية المحلية على quot;سوءالتسيير وعدم تطور المحيط الذي تمارس فيه مجموعة الأسود، بالإضافة إلى عدم الصدق والوضوحquot; سببا لاعتزاله المنتخب الوطني. أما خرجة فيذكر من بين أسباب قراره quot;افتقاد الناخب الوطني الاحترافية في التواصل، وفي تسج العلاقة بينه وبين لاعبيهquot; وعلى أنه quot;كان على فاخر الاتصال به وتوضيح أسباب إبعاده بهذه الطريقة غير الاحترافيةquot; بعد أن اتصل به واطمأن على صحته.

يذكر أن المدرب فاخر قد استدعى مجموعة من اللاعبين لتربص إعدادي منذ صباح الإثنين الماضي، لم يكن بينهم عبد السلام وادو والحسين خرجة. في ندوته الصحافية الأخيرة أكد فاخر على إصابة وادو وأن خرجة لا يلعب حاليا لأي فريق وبالتالي فهو غير جاهز لمباراة السبت المقبل التي تجمع النتخب المغربي بنظيره المالاوي.


الحسين خرجه