قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بدء فترة التسجيل الثانية في دوري المحترفين القطري
أبو تريكة على قائمة المرشحين للانضمام للريان
كل الأندية لها الحق في تغيير جميع المحترفين

هشام علي من الدوحة : بدأت يوم الاثنين الموافق الاول من يناير 2007 فترة التسجيل الثانية باتحاد الكرة القطري والتي ستستمر حتى نهاية يناير الحالي، و يسمح لكل فريق بتغيير لاعبيه المحترفين بفترة التسجيل الثانية، واستعد اتحاد الكرة لاستقبال طلبات الاندية الراغبة في تغيير لاعبيها المحترفين، وقام بتكوين مجموعات عمل لتلقى طلبات الأندية.

وتعطي فترة التسجيل الثانية الحق لكل فريق في تغيير محترفيه الست بدون قيد أو شرط، بجانب تغيير المحترفين القطريين، كما يسمح ايضا للاعبين المحترفين الاجانب والقطريين بالانتقال الى اندية قطرية اخرى بداية من اليوم، وحتى انتهاء فترة الانتقالات الثانية في نهاية يناير الحالي.

وستكون فترة التسجيل الثانية قاصرة على اللاعبين الاجانب والقطريين المحترفين ،أما بالنسبة للاعبين القطريين الهواة فالفرصة متاحة امامهم للانتقال طوال العام، بشرط وجود اتفاق بين الفريق الذي يلعب له اللاعب والفريق المنتقل اليه .

وستكون فترة الانتقالات الثانية الفرصة الاخيرة للاندية لتغيير لاعبيها المحترفين ، حيث لن يسمح لاى فريق بتغيير لاعبيه المحترفين، إلا في حالة وجود اصابة تحرم صاحبها من اللعب وتستلزم علاجا اكثر من شهر.

وتبدو الرغبة موجودة لدى جميع الاندية في تغيير بعض لاعبيها المحترفين، وبالنسبة لدوري المحترفين هناك اكثر من فريق اعلن عن رغبته في تغيير بعض لاعبيه المحترفين، فهناك فريق الغرافة الذي سيتعاقد مع محترف جديد بدلا من البرازيلي رودريجوالذي تعرض لإصابة خطيرة ستبعده عن الملاعب فترة لاتقل عن ستة شهور .

ويتوقع أن يجري فريق العربي تغيير بعض لاعبيه المحترفين بعد التراجع الواضح في نتائج ومستوى الفريق في الفترة الماضية وابرز اللاعبين المرشحين للاستغناء عنهم اللاعب البرازيلي كماتشو القادم من الهلال السعودي والذي لم يقدم المستوى المنتظر منه كما كان يلعب مع الهلال السعودي حيث كان الهداف الأول للفريق وبناء عليه تعاقد معه العربي القطري .

كما يأتي نادي الريان على رأس الأندية التي تريد تغيير بعض محترفيها مثل البلجيكي ايميل امبينزا والذي يعتبر أغلى لاعب في دوري المحترفين القطري وهناك ايضا البولندي جازاك باك والمغربي بوشعيب لمباركي على الرغم من أنه هداف الفريق مع الفرنسي صبري اللاموشي لكن كثرة مشاكل اللاعب تجعل الإدارة تفكر في تغييره وتدور هناك مفاوضات مع بعض اللاعبين المصريين للانضمام للريان لعل أبرزهم اللاعب الموهوب محمد أبوتريكه هداف كأس العالم للأندية وهداف الأهلي ببطولة أفريقيا وأيضا مدافع الأهلي وائل جمعة بعد فشل احترافه في انجلترا.

وبدات كل الأندية في إجراء اتصالاتها مع عدد من المحترفين الجدد لتدعيم صفوفها في فترة الانتقالات الثانية، حتى تتمكن من الظهور بمستوى طيب في الجولات القادمة من البطولة، وسيتوقف دوري المحترفين بعد الجولة ال17 في العاشر من يناير الحالي، بسبب مشاركة المنتخب القطري في خليجي 18 بالامارات والتي ستقام خلال الفترة من 17 إلى 30 يناير الحالي، وتستانف بطولة الدوري مبارياتها من جديد في الاول من فبراير القادم.