عودة فيدرر ونادال إلى بطولات دبي للتنس 2007

المنافسة تتواصل بين نجمي التنس على لقب البطولة

دبي : أعلنت اللجنة المنظمة لبطولات دبي للتنس عن مشاركة المصنفين الأول والثاني على العالم روجيه فيدرر ورافائيل نادال في بطولات دبي للتنس 2007 والتي تستضيفها ملاعب نادي دبي للتنس في الفترة من 19 فبراير حتى 3 مارس المقبلين. وتشير عودة نجمي التنس روجيه فيدرر ورافائيل نادال إلى أرض البطولة، بعد النهائي الكلاسيكي الذي جمعهما العام الماضي، إلى المكانة الخاصة التي تحظى بها دبي لدى كبار نجوم التنس في العالم.

شعار البطولة

وصرح كولم مكلوكلين، المدير التنفيذي لسوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة قائلاًquot; لا تعد بطولات دبي للتنس إحدى أهم الأحداث الرياضية التي تستضيفها دبي فحسب، بل غدت إحدى البطولات المفضلة لدى نجوم التنس في العالم لما تجمعه من منافسة قوية وسط أجواء تبعث على الاسترخاءquot;.استقطبت بطولات دبي للتنس، إحدى بطولات السلسلة الدولية التابعة لاتحاد لاعبي التنس المحترفين، كبار نجوم التنس في العالم منذ بدايتها في عام 1993، ومن المتوقع أن تجذب هذا العام الآلاف من عشاق التنس خاصة بعد المنافسة القوية التي خاضها المصنفين الأول والثاني على العالم في المباراة النهائية العام الماضي.


تابع مباريات بطولات دبي للتنس 2006، التي أقيمت على مدار أسبوعين متواصلين، قرابة 125.000 متفرج، واستمتعت الجماهير الغفيرة بمباراة نهائية كلاسيكية تغلب فيها المصنف الثاني على العالم رافائيل نادال على نظيره السويسري والمصنف الأول على العالم روجيه فيدرر بنتيجة (2 ndash; 6)، ( 6 ndash; 4 )، ( 6 ndash; 4 ).

وكان لفوز الإسباني في دبي الأثر الكبير في مواصلة تفوقه على فيدرر صاحب لقب quot; أفضل لاعب على الإطلاقquot; حيث تغلب عليه في مونتي كارلو، روما ورولاند جاروس ليضيف لقباً جديداً إلى محصلة ألقابه التي تضم بطولة فرنسا المفتوحة 2005.

حقق الإسباني نادال خمسة انتصارات متواصلة على نظيره السويسري فيدرر الذي تمكن بعد ذلك من إيقاف تقدم نادال في نهائي بطولة ويمبلدون ثم في الدور نصف النهائي لكأس الأساتذة في شنغهاي، أما الآن فإن بطولات دبي للتنس على موعد مع الغريمين لمعرفة من ستكون له الكلمة الأخيرة، خاصة وأنها إحدى البطولات المفضلة لكلا اللاعبين والتي يصفها روجيه بأنها إحدى أفضل بطولات التنس في العالم.

وذكر نادال عقب فوزه ببطولة العام الماضيquot; لقد ساعدني الجمهور كثيراً، وكان الملعب يمتلأ بالمشجعين خلال مبارياتي، لذا أود أن أقول لكل واحد منهم شكراً جزيلاًquot;. وأضاف الأسبانيquot; إن لدي ذكريات جميلة منذ آخر زيارة لي في دبي وإنني أحبها كثيراً، كما أن البطولة تعد إحدى بطولاتي المفضلة. إن دبي مدينة متميزة، وبالرغم من أنها تقع في قلب الصحراء، إلا أنها وفي غضون سنوات قليلة، أضحت إحدى أهم مناطق الجذب السياحي في العالمquot;.

كما أعرب كولم مكلوكلين عن سعادته بعودة المصنفين الأول والثاني على العالم لأرض البطولة وصرح قائلاً quot;يسعدنا عودة نجمي التنس روجيه فيدرر ورافائيل نادال إلى بطولات دبي للتنس 2007، إن كلا النجمين يجسد لنا روح المنافسة التي يجب أن تتواجد داخل وخارج الساحات الرياضية. إننا نرحب بهم في بطولات دبي للتنس ونحن متلهفون لمشاهدة مبارياتهم التي سيستمتع بها كافة عشاق التنس في دبيquot;.


تقام بطولات دبي للتنس، التي يملكها ويشرف على تنظيمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتبدأ بطولات دبي للتنس في 19 فبراير المقبل ببطولة سوني اريكسون للسيدات، التابعة لاتحاد لاعبات التنس المحترفات(WTA)، تعقبها بطولة الرجال في 26 من فبراير